في ظل الانتشار الواسع للأجهزة المحمولة الذكية والأجهزة اللوحية المحمولة وأجهزة الكمبيوتر، وفي ضوء التوافر الواسع للإنترنت في جميع الأماكن، أدى هذا الانتشار وهذا التوسع في استخدام واستخدام هذه التطبيقات إلى زيادة تواصل الناس مع بعضهم البعض ( رقميًا)، حيث يفضل الناس كثيرًا الاعتماد على هذا النوع أحد أنواع وسائل الاتصال بين الأفراد، نتيجة كثرة الإيجابيات التي يوفرها. يوفر هذا النوع من الاتصال ميزة الاستمرارية في الاتصال خاصة في ظل الهواتف الذكية، بالإضافة إلى الإرسال والاستقبال الفوري، وخالية من هذه الخدمات، وتوفير الوقت والجهد اللذين يحتاجهما من يعتمدون عليه. وسائل الاتصال التقليدية. .

من أهم وأبرز وسائل وتطبيقات الاتصال ما يُعرف بتطبيق WhatsApp (تطبيق Whats)، حيث توسع هذا التطبيق ليدخل أجهزة ملايين الأشخاص في مواقع مختلفة في العالم، حيث يعتبر هذا التطبيق التطبيق الأكثر انتشارًا في العالم، نظرًا لسهولة استخدامه، مجانًا وفوريًا، مما جعل المستخدم مرتاحًا وبنسبة كبيرة جدًا من استخدام هذا التطبيق الحيوي والمهم، وبلغ عدد الرسائل المرسلة حوالي ثلاثين مليارًا رسائل في أجزاء مختلفة من العالم في شهر واحد فقط. حيث أدى ظهور خدمة المراسلة الفورية التي يوفرها تطبيق واتس آب إلى القضاء على اعتماد الناس على خدمة الرسائل التقليدية التي تقدمها شركات الاتصالات، وهي خدمة غير مجانية، كما أن سعرها يرتفع بشكل كبير عندما يحتوي على ملف وسائط متعددة.

تأسست شركة الواتس اب (Whats app) عام 2009 م على يد بريان أكتون وجان كوم، وبسبب تفوق وتميز هذه الشركة في العالم تم إبرام صفقة في عام 2014 بين هذه الشركة وشركة فيسبوك. الشركة المالكة لأشهر موقع للتواصل الاجتماعي، والتي بموجبها اشترت الأخيرة شركة واتس آب أغسطس بمبلغ 19 مليار دولار. حيث يمكن تثبيت تطبيق واتس اب على منصة اندرويد، سيمبيان، iOS، ويندوز فون وبلاك بيري، حيث يأخذ هذا التطبيق جميع الأسماء من أرقام الهواتف المخزنة على الجهاز ولا يعتمد على أي شيء آخر، وهذا أحد تطبيقاته المزايا، وهي افتقاره إلى التعقيد.

يُظهر التطبيق آخر وصول للمستخدم إليه، ويمكن إخفاء هذه الخدمة لأي شخص يريد بالذهاب إلى إعدادات البرنامج، ثم نختار الحساب، ثم نختار خيار الخصوصية بعد ذلك، ثم من جزء آخر ظهور نقوم به. اختر الخيار “لا أحد”.