أصبح Instagram من أهم شبكات التواصل الاجتماعي وأكثرها استخدامًا، وهو تطبيق متاح مجانًا في المتاجر الإلكترونية مثل Apple Store و Google Store، ويتيح للمستخدمين تحميل صورهم ومشاركتها مع المتابعين، الإعجاب والتعليق على صور المستخدمين الآخرين، ويمكنك أيضًا تحميل فيديو قصير ومشاركته، ويختلف أما بالنسبة لمواقع التواصل الأخرى مثل Facebook و Twitter، فهو لا يقدم خدمة لنشر نصوص أو مقاطع فيديو طويلة، و Twitter يقدم العديد من الخدمات ويستفيد الملايين من المستخدمين الأفراد والشركات والمعارض من هذا التطبيق في العالم، وفي حال كان لديك حساب على Instagram وترغب في زيادة متابعيك، تابع قراءة المقال للتعرف على أسهل الطرق وتعني جذب الناس لمتابعتك والتفاعل مع الصور التي تنشرها.

طرق ووسائل زيادة عدد متابعي انستجرام

  • انشر حسابك على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة مثل Facebook و Twitter والمنتديات التي تتعامل مع الموضوعات التي تطرحها. يمكنك أيضًا إضافة مقالات في هذه المنتديات لجذب الأشخاص لمتابعة جميع تطوراتك على Instagram.
  • أضف دائمًا علامات التصنيف المتعلقة بالصور التي قمت بتنزيلها. إذا نشرت صورًا لطعام معين، أضف وصفًا بسيطًا وأضف # طبخ، #myphoto، # اسم الحساء، وما إلى ذلك، وهذا يساعدك على الانتشار. عندما يبحث المستخدمون عن كلمة طبخ أو تصوير فوتوغرافي، ستظهر صورتك مع صور أخرى منتشرة سيتعرف المستخدمون عليك، ويسجلون الدخول إلى حسابك، وإذا أعجبهم ما تقوم بتنزيله، فسوف يتابعونك بشكل دائم.
  • افتح حسابات الأشخاص الذين ينشرون في نفس المجال مثلك، مثل منشوراتهم واكتب تعليقًا بسيطًا يعرب لهم عن مدى إعجابك بما يقدمونه ودعوة مستخدمين آخرين لزيارة حسابك.
  • انشر حسابك من خلال اعلانات انستجرام، من خلال نشر حسابك عبر حسابات انستجرام الاخرى بمعدل متابعة مرتفع، وتتراوح اسعار الاعلانات من عالية جدا الى منخفضة، اذا كان لديك مال كافي فلا تتردد في استخدام هذه الطريقة لانها هي مؤثر جدا.
  • تابع حسابات شائعة ونشطة للغاية على Instagram، وكذلك تابع أولئك الذين يتابعون هذه الحسابات وسوف يتابعونك.
  • تابع الأشخاص الذين يقترحهم برنامج Instagram لك على هاتفك الذكي، بالنقر فوق المستخدمين المقترحين، ثم النقر فوق Find Friends، ثم متابعة.
  • انشر صورًا مهمة ومميزة فقط، حيث ينزعج المتابعون من نشر العديد من الصور العادية، حيث يريدون صورًا فريدة ونادرة.
  • افتح حسابك للجميع، ولا تستخدم خدمة طلب المتابعة، فهي غير مفيدة وتتسبب في قيام بعض المستخدمين بإلغاء متابعتك بعد فترة قصيرة.
  • اربط حسابك على انستجرام مع باقي حساباتك على مواقع التواصل الاجتماعي، فهذا يساعدك على الانتشار بسرعة.