هي إحدى وسائل التواصل الاجتماعي، والتي أصبح استخدامها جزءًا من حياتنا اليومية، من الاستيقاظ حتى النوم، حيث يسجل الإنسان من خلالها كل لحظة في حياته، في انتظار الرد بإعجاب أو تعليق، واستخدام الفيس بوك لا يتوقف عند هذا الحد بل فائدته أكبر، من خلال الاشتراك في العديد من المواقع الإخبارية والثقافية والفنية والرياضية والطبية والقانونية، مما جعل الشخص محاطًا بكل ما يدور حوله، لذلك استبدلت الصحف والكتب اليومية، وعلى الرغم من سهولة استخدامها وبساطتها، إلا أن بعض الأشخاص يجدون صعوبة في استخدامها إذا كانت جميع خياراتها باللغة الإنجليزية، ولا يمكنهم تغييرها إلى العربية، ويتساءلون كيف يتم تحويل Facebook إلى العربية.

كيفية تحويل الفيسبوك بالعربية

اللغة الرسمية للفيس بوك هي اللغة الإنجليزية، وبالتالي حالما يتم إنشاء صفحة الفيسبوك ستظهر جميع خياراتها باللغة الإنجليزية، ومسألة تغيير اللغة ليست صعبة، وسيتم شرحها وفق النقاط التالية

  • يوجد على الشريط الذي يحمل اسم الشخص سهم صغير يشير لأسفل. عند الضغط عليها، ستظهر مجموعة من الخيارات، ثم يختار الشخص الخيار (الإعدادات)، وتعني هذه الكلمة باللغة العربية (الإعدادات).
  • ستظهر قائمة الإعدادات وموقعها على يسار الصفحة، وتحتوي على العديد من الخيارات، ثم يختار الشخص كلمة (اللغة)، والتي تعني باللغة العربية (اللغة)، ويقوم بالضغط عليها.
  • في منتصف الصفحة وفي أعلاها تحديدًا ستظهر كلمة (إعدادات اللغة) والتي تعني باللغة العربية (إعدادات اللغة)، وأسفل هذه العبارة يوجد سؤال باللغة الإنجليزية وهو (ما هي اللغة التي تستخدمها تريد استخدام الفيسبوك في)، وهذا السؤال يعني باللغة العربية (تعرف ما هي اللغة التي تريد استخدامها على Facebook)، وبجانب هذا السؤال توجد اللغة المستخدمة حاليًا وهي الإنجليزية وبجانبها كلمة (تحرير) وتعني باللغة العربية (تعديل)، ثم يضغط الشخص على هذه الكلمة.
  • ستظهر عبارة (اللغة الرئيسية) بجانب السؤال أي باللغة العربية (اللغة الرئيسية)، ثم يوجد أسفل هذه العبارة مستطيل مكتوب عليها اللغة الحالية وهي الإنجليزية، وبجانب اللغة يوجد حرف يشير السهم لأسفل، ثم ينقر الشخص على هذا السهم.
  • ستظهر قائمة طويلة من اللغات، ثم ابحث عن كلمة (عربي) في القائمة، وذلك بإسقاط السهم لأسفل، وسيجد الكلمة في أسفل القائمة، وعندما يراها الشخص سوف ينقر عليها.
  • بعد ظهور كلمة (عربي) في المستطيل المذكور أعلاه، سيجد الشخص في أسفل المستطيل عبارة (Save Changes) والتي تعني باللغة العربية (Save Changes)، ثم يقوم الشخص بالضغط عليها.
  • بمجرد أن ينقر الشخص على حفظ التغييرات، ستتغير صفحة Facebook إلى اللغة العربية مباشرة.