تحدد سرعة جهازك مقدار الوقت الذي تقضيه لإكمال مهامك في عملية البحث في شبكة الويب العالمية – الإنترنت – من فتح المواقع والتنقل بينها والانتقال منها إلى مواقع أخرى وإجراء عمليات تبادل الملفات، مثل كتحميل أو تنزيل. التحميل والتنزيل – التنزيل – ويمكن أن تحتوي الملفات على جميع أشكال المعلومات والبيانات، مثل الصور والفيديو والصوت والبرامج والتطبيقات وملفات Word أو PDF وغيرها الكثير، وكلها تتطلب وقتًا معينًا، مما يزيد أو ينقص و يتباطأ وفقًا لسرعة الإنترنت في الجهاز الذي لديك، إذا كان مرتفعًا وكبيرًا، فهذا مؤشر على أن معظم وقتك لم يضيع في الانتظار، وأنك استغلت وقتك بشكل أفضل، ولكن إذا سرعته بطيئة، فهذا يدل على أن معظم وقتك يضيع، مما يؤثر على أدائك وحالتك المزاجية وإتقانها. بالنسبة للمهام بين يديك، ومن خلال الموقع الرسمي هناك حاجة ماسة لأن يعرف المستخدم حجم السرعة لديه، واتخاذ الاحتياطات والاستعداد، إما لإصلاح الخلل أو لتأجيل العمل حتى تتحسن الظروف، أو ابحث عن جهاز بديل لإكمال المهام المطروحة.

هناك طريقة للتحقق من سرعة الإنترنت على جهازك عبر الإنترنت ودون الحاجة إلى اللجوء إلى البرامج والبرامج المعقدة. هذه البرامج جاهزة ليتم العثور عليها في مواقع خاصة، وما عليك سوى الدخول إليها، وتقوم بمهمة الفحص الآلي والتلقائي بنفسها، على النحو التالي

1. انتقل إلى موقع الويب التالي بعنوان Speedtest.net.

2. عليك الانتظار حتى يتم تحميل الموقع وتنزيله بالكامل، حتى تتمكن من رؤية الجملة التي تقول “ابدأ الاختبار”. اضغط عليها وانتظر قليلاً حتى تكون النتائج جاهزة.

3. ستمنحك نتائج الاختبار معلومات حول تحميل الملفات على الإنترنت، وهي بالكيلو بايت في الثانية، كما ستزودك بحجم سرعتك من حيث تحميل وتنزيل الملفات، والتي يتم قياسها أيضًا بالكيلو بايت في الثانية. . سيوفر لك أيضًا سرعة الإنترنت العامة الحالية لديك، وهي قيمة معطاة بالكيلو بايت. في الثانية أيضًا.