يعتبر استخدام الفيس بوك على الإنترنت من ضروريات الحياة اليومية لكثير من الناس من أجل أن يكونوا اجتماعيين. يعتبر الشخص اجتماعيًا بطبيعته، وبالتالي تتطلب الحياة منه مشاركة الأفكار والأخبار مع الآخرين، وتبادل الصور والملفات. ومع التطور الذي وصل إليه الإنترنت، فإن ما ظهر يلبي الحاجة إلى المشاركة فيما يسمى بـ (المواقع الاجتماعية)، وهي مجرد مواقع تقدم خدمات ؛ مثل الدردشة الفورية والبريد الإلكتروني والرسائل الخاصة والمدونات والفيديو ومشاركة الملفات والخدمات الأخرى.

من أمثلة هذه المواقع الشهيرة Twitter و Facebook و Hi Five و MySpace و Orkut وغيرها. الأكثر شهرة في عالمنا العربي هو الفيسبوك بالتأكيد.

طرق وخطوات التعامل مع الفيس بوك

الخطوة الأولى

يجب عليك اختيار الاسم الأول والأخير للتسجيل في الموقع، ويشترط أن يكون الاسم حقيقيًا، وألا يكون اسمًا معروفًا لشيء معين مثل (بيل كلينتون، أو جورج واشنطن) أو اسم لشيء معين مثل (نهر الأمازون)، أو كلمة مشهورة مثل (باتمان) من المحتمل أن يرفض هذا الموقع هذا. اكتب بريدك الإلكتروني وكلمة المرور وما إلى ذلك، ثم حدد (تسجيل).

بعد ذلك ستظهر لك الحروف والكلمات والعبارات لتأكيد هويتك، ومن ثم سيقدم لك Facebook إمكانية إضافة أصدقاء، أو دعوة آخرين للانضمام إليك، حتى يكونوا أصدقاء لك. كل ما عليك فعله هو تخطي هذه الخطوة عن طريق تحديد (تخطي هذه الخطوة).

الخطوة الثانية

أدخل بعض المعلومات الشخصية الخاصة بك

الخطوة الثالثة

في هذه الخطوة، ستختار الصورة المناسبة لملفك الشخصي على Facebook، ثم تختار (Save & Continue).

بعد القيام بهذه الطرق والخطوات، تظهر صفحة Facebook الرئيسية، وتحتوي هذه الصفحة على آخر التحديثات على الموقع من أصدقائك أو أي مجموعات أو صفحات تتابعها، وتظهر بعض الإعلانات أو الاقتراحات على الجانب الأيمن لإضافة أصدقاء جدد، و على الجانب الأيسر، يظهر فهرس يمكنك من الوصول بسهولة إلى أي قسم، سواء الرسائل، والأحداث، والصور، والأصدقاء، والتطبيقات، والألعاب.

وبعد القيام بجميع الطرق والخطوات السابقة، يمكنك ملء بياناتك الخاصة، والتي سيتعرف عليها زوار الموقع أو أصدقاؤك، وما عليك سوى حفظ هذه البيانات بالضغط على (Save Changes) لإظهارها على كل واحد.