هناك بعض الخطوات البسيطة التي يمكن من خلالها إنشاء موقع ويب بسهولة دون الحاجة إلى وضع تكاليف باهظة على المبرمج، لكننا سنتعرف على موقع شخصي لعرض المعلومات وبعض المعلومات والصور وليس المواقع الكبيرة التي تحتاج إلى قواعد بيانات، لذلك من خلال موقع الموضوع سنتعرف على هذه الطرق والخطوات لإنشاء الطريقة الخاصة بك.

طرق وخطوات إنشاء موقع على شبكة الإنترنت

  • تحديد اسم المجال المراد تفعيله، ويمكن اختيار اسم المتحدث من خلال بعض المواقع، بما في ذلك (Hostgater، godaddy، Bluehost) وغيرها من المواقع التي يمكن من خلالها شراء اسم المتحدث، وعند إدخال اسم المتحدث يبدأ من (WWW) ) من الممكن معرفة ما إذا كانت متوفرة أم محجوزة، وإذا كانت متوفرة، قم بالشراء من خلال البطاقة الذكية.
  • بعد إتمام شراء اسم المتحدث الرسمي، سيتم إرسال رسالة إلى بريدك الإلكتروني الذي قمت بتسجيله، وتحتوي هذه الرسالة على اسم المستخدم وكلمة المرور الخاصة بلوحة التحكم (Cpanel) الخاصة بالموقع، بالإضافة إلى الرابط المؤدي إلى لوحة التحكم و من ثم ادخل الرابط في الرسالة و ضع اسم المستخدم و كلمة المرور المرور و ستظهر قائمة التحكم.
  • بعد الدخول، اختر من قائمة البرامج / الخدمات (البرامج / الخدمات) أيقونة التثبيت السريع (QuickInstall) وانقر عليها، ثم تظهر قائمة، وهي Popular التثبيتات، اختر نظام إدارة المحتوى الذي تراه مناسبًا، و الأفضل هو أن اختيار WordPress هو أفضل إدارة محتوى هناك.
  • إذا لم يتم تنشيط النقطة السابقة، فهناك خيار (One Click Install) يظهر فيه (WordPress)، اضغط عليها واضغط (Install WordPress) ثم ضع اسم المسؤول (Admin Name) والبريد الإلكتروني واسم العائلة، ثم انقر فوق (تثبيت ووردبرس).
  • انتظر حتى يتم تثبيت نظام المحتوى (wordpress) على اسم المتحدث لمدة نصف ساعة على الأقل، ثم ضع اسم السماعة على الموقع متبوعًا بـ wp-admin، على سبيل المثال www.exapmlename.com/wp-admin ووضع اسم المسؤول وكلمة السر.
  • بعد ذلك سيُطلب منك اسم قاعدة البيانات التي ستقوم بإنشائها من خلال لوحة التحكم من أيقونة قاعدة البيانات (Mysql Database)، قم بإنشاء قاعدة البيانات واسم المستخدم وحفظها في ملف ووضعها عند إدخال wp -مشرف.
  • بعد ذلك، ستظهر لك لوحة تحكم (wp-admin). قم بتنشيط النسق المناسب للموقع، ويمكن إضافة صفحات ومعلومات.
  • هناك خيار سيكون متاحًا (البرنامج المساعد). يمكن تنزيل أي برنامج خاص على الموقع واستخدامه، وبالتالي توفر لك هذه الطريقة الوقت والمال والجهد عند تصميم الموقع.
  • يوصى بمشاهدة فيديوهات خاصة تعتمد على تعليم (wordpress) من خلال اليوتيوب، ومشاهدة طريقة تفعيل (theme)، وكذلك طرق ووسائل استخدام (plugin).