كيفية تدوير شاشة الكمبيوتر

على الرغم من التطورات المذهلة في التكنولوجيا مثل الأجهزة اللوحية والهواتف الذكية، لا يستطيع الكثير من الناس الاستغناء عن أجهزة الكمبيوتر الخاصة بهم، حيث أصبحت جزءًا مهمًا من حياتنا ولا يستطيع البعض الاستغناء عنها، حتى أجهزة الكمبيوتر المحمولة لا تحل محل جهاز الكمبيوتر، ربما لأنه كذلك يسهل التحكم فيه، حيث أن الشاشة لها أحجام تتجاوز الحد الأقصى لحجم شاشة الكمبيوتر المحمول، كما أنها أسهل في أمور الصيانة ولأغراض التطوير والتحديث. لا يمكنك تطويره بسهولة ومرونة مثل الكمبيوتر.

تطورت أجهزة الكمبيوتر وأجهزة الكمبيوتر المحمولة كثيرًا من حيث الوزن والسرعة والأداء والفعالية، وحتى الأشكال وطرق ووسائل العرض، خاصة مع ظهور جيل جديد يوفر جميع احتياجات المستخدمين واللمس أيضًا، وهو تسمى اللوحات الإلكترونية أو الأجهزة اللوحية.

انعكست بعض خصائص الأجهزة اللوحية الإلكترونية والهواتف الذكية على أجهزة الكمبيوتر والأجهزة المحمولة، مثل خاصية تدوير الشاشة على سبيل المثال. إنها طريقة مفيدة، خاصة إذا كنت ترغب في عرض البيانات أو غيرها بطريقة أوضح، أو إذا كنت ترغب في مشاركتها مع من حولك، وهذه الميزة يمكنك استخدامها بسهولة في الهواتف. يتم تمكين الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية تلقائيًا.

هذه الميزة موجودة أيضًا في أجهزة الكمبيوتر وأجهزة الكمبيوتر المحمولة لفترة طويلة، لكننا لم نعالج الحاجة إليها بأي شكل من الأشكال سابقًا، ويمكنك إجراء هذه العملية من خلال خصائص سطح المكتب على النحو التالي

  • انقر بزر الماوس الأيمن فوق أي مكان فارغ على سطح المكتب.
  • اختر خيارات الرسوم.
  • اختيار التناوب.
  • اختيار درجة الدوران 90 – 180 – 270.

قد تختلف هذه الطرق والخطوات وفقًا لنظام التشغيل. في Windows 7 يمكنك اختيار خصائص الشاشة أو الدقة، ومن خلال الموقع الرسميك يمكنك تغيير درجة الدوران كما هو موضح سابقًا، مع العلم أن أجهزة الكمبيوتر المحمولة الحديثة تتمتع بخاصية التدوير التلقائي، ويمكنك قفلها أو تشغيلها عن طريق إزالة الخاص بك. اختيار.

حتى بطاقات VGA توفر هذه الميزة عن طريق إدخال إعداداتها واختيار Rotate أو Screen Rotation ثم اختيار درجة الدوران، لكن استخدام هذه الميزة يكون أقل مع الأجهزة نظرًا لكبر حجم الشاشة، وفي حالة الرغبة للاشتراك يكفي الشخص إما بتحريك الشاشة أو بالسماح لمن حوله برؤيتها من زاويته.