Snapchat ويطلق عليه باللغة الإنجليزية Snapchat وهو تطبيق تم تطويره بواسطة المطور والفني روبرت مورفي وإيفان شبيجل وكذلك طلاب جامعة ستانفورد في عام 2011 ويبلغ عدد مستخدمي Snapchat مليون مستخدم و لا يزال الرقم في ازدياد، لذا عرض فيسبوك ثلاثة مليارات دولار لأخذ التطبيق، لكن مؤسسي Snap رفضوا هذا العرض المغري، بعد أن قدم فيسبوك تطبيقاً مماثلاً له.

من خلال التطبيق يمكن تصوير مقطع فيديو لا يتجاوز الحد المسموح به وهو 10 ثوان فقط، أو التقاط الصور ووضع الملصقات والتأثيرات والرسومات كذلك، وما يميز هذا التطبيق أنه يمكن للأشخاص أن يكونوا تم تحديده لرؤية صورة معينة أو مقطع فيديو، أو يمكن اختيار شخص واحد أو جميع الأصدقاء حسب الرغبة، كما يمكنك تحديد الفترة الزمنية لرسالة أو صورة أو مقطع فيديو قمت بإرساله، ووفقًا لهذه الفترة، ما قمت بإرساله سوف تكون مخفية.

كيفية التسجيل في سناب شات

عند تثبيت التطبيق من متجر جوجل بلاي أو آبل ستور نقوم بإدخاله ويظهر لنا إما تسجيل الدخول أو التسجيل، لذلك نضغط على اشتراك، ثم يطلب الكثير من المعلومات للتسجيل، بما في ذلك البريد الإلكتروني، باستخدام شرط أن يتم تفعيله من قبل حتى لو تم استخدامه في تطبيقات أخرى فإنه يطلب كلمة مرور وتاريخ ميلاد، لذلك نقوم بإدخال المعلومات المطلوبة، ثم يُطلب اسم المستخدم أو صاحب الحساب، فنكتبه على شرط ألا يكون مشابهًا للأسماء الأخرى في نفس التطبيق.

نستكمل تعبئة البيانات المطلوبة منا مثل رقم الجوال فنقوم بإدخاله حسب مفتاح الدولة وبعد ذلك تظهر لنا عدة صور ويطلب منا تحديد الصور التي تحتوي على شبح سناب بعد يتم تنشيط الحساب ويمكننا الاستمتاع بالتقاط الصور ومقاطع الفيديو.

تعتبر طريقة إضافة حسابات أخرى مرحلة مهمة لإضافة الأصدقاء. يوجد في اعلى التطبيق شكل شبح نضغط عليه ثم اضافة اصدقاء ثم اضافة باسم المستخدم ثم نكتب الحساب الذي نريد اضافته ثم نضغط + بجانب الاسم.

بالنسبة لطريقة إضافة حساب صديق قام بإضافتنا، حيث سيتغير لون رمز الشبح في الأعلى وسيتحول إلى اللون الأصفر عند إضافة صديق إلينا، نضغط عليه ثم على أضفني لترى من قام بإضافتنا، ثم نضغط على + لمتابعة الصديق الجديد الذي تمت الموافقة على إضافته.

نتحدث الآن عن كيفية إرسال Snap (مقطع فيديو أو صورة) إلى متابعينا، حيث توجد في أعلى يمين التطبيق كاميرا للتبديل بين الكاميرا الأمامية والخلفية، لذلك نضغط على الدائرة في أسفل لالتقاط صورة أو الاستمرار في الضغط لتسجيل مقطع فيديو، وبعد التصوير يمكننا كتابة النص الذي نريده على الصورة أو الفيديو، ثم نضغط على القلم الموجود على يمين الجزء العلوي من الصورة. حتى نتمكن من رؤية أدوات العرض وأدوات الرسم، وإذا أردنا تحميل الصورة وتنزيلها وحفظها، نضغط على أيقونة الحفظ الموجودة أسفل الصورة.

لتحديد مدة العرض المفاجئ، نضغط على الساعة، على سبيل المثال، 3 ثوانٍ أو 4، وهكذا، ثم نضغط على السهم للإرسال إما إلى جميع متابعينا أو إلى الأشخاص الذين يتم اختيارهم من قبلنا.