شبكة الانترنت

الإنترنت هو الويب الذي يربط العالم بأسره ويجعله قرية صغيرة يسهل التجول فيها والتعرف عليها بنقرة زر واحدة. مع الآخرين مهما كانت المسافة بيننا وبينهم عبر مواقع التواصل الاجتماعي بأنواعها، ولم يترك الإنترنت سؤالا في أذهاننا دون الإجابة عليه، حيث قدم لنا مرجعا هائلا للحصول على المعلومات التي نحن نريد مهما كانت، فقد انتشرت العديد من المواقع على هذه الشبكة لتوفر لدينا معلومات متنوعة، سواء كانت نصية أو صوتية أو مرئية، ومن أشهر المواقع لعرض المعلومات المرئية موقع يوتيوب.

موقع يوتيوب

يوتيوب هو أحد المواقع العديدة الموجودة على الإنترنت، ولكن هذا الموقع تم إنشاؤه للسماح للمسجلين بتحميل مقاطع الفيديو وتسجيلات الفيديو عليه مجانًا، كما أنه يمنحهم فرصة مشاهدتها عبر البث المباشر والتعليق عليها، بالإضافة إلى أشياء أخرى كثيرة. هذا الموقع بتاريخ 14-2-2005، من قبل 3 موظفين يعملون في شركة “باي بال” وهم تشاد هيرلي، ستيف تشن، جاويد كريم. من إنتاج هواة وغير ذلك الكثير.

قم بإنشاء حساب على موقع يوتيوب

يمكن لأي شخص التسجيل في موقع اليوتيوب وإنشاء حساب عليه، حيث يسهل ذلك الحصول على الفيديو المطلوب من المفضلة بسرعة وفي أي وقت، وإمكانية مشاركة هذا الفيديو على مواقع أخرى مثل Facebook، وكذلك يتيح الفرصة لإبداء تعليقات مختلفة حول هذا الفيديو، وإنشاء حساب ليس بالأمر الصعب، حيث أنه لا يتطلب وجود متخصص كمبيوتر من أجل القيام بعمله، ولكن من الممكن لأي شخص أن يقوم بعمل الحساب على خاصته، وفيما يلي طرق وخطوات عمل اليوتيوب

  • اتصل بمحرك البحث للدخول إلى موقع YouTube عبر الرابط (www.youtube.com).
  • بعد الدخول إلى الموقع، انتقل إلى أعلى يمين الصفحة وانقر على “إنشاء حساب”.
  • املأ المعلومات المناسبة في الحقول التي تظهر، ثم انقر فوق “أوافق”.
  • ستظهر صفحة بها خياران
    • الخيار الأول يوجد في الجانب الأيسر، ويمكنك النقر فوقه إذا كان لديك حساب Google، ثم قم بملء بيانات الحساب. أما الخيار الثاني فهو على الجانب الأيمن ويمكن اختياره إذا كنت تريد إنشاء حساب على أي بريد إلكتروني ومن ثم قم بتعبئة البيانات.
  • انقر فوق “إنشاء حساب وإنهاء”.
  • لفتح البريد الإلكتروني المستخدم في إنشاء الحساب، ثم قم بتأكيد الحساب.