هذه المقالة ليست دعوة لقلب الشاشة رأسًا على عقب بالطبع لا، ولكن هنا نتحدث عن مشكلة برمجية يواجهها العديد من مستخدمي الكمبيوتر، وغالبًا ما يُعزى هذا العيب إلى إعدادات نظام تشغيل الشاشة، مما يتسبب في حدوث مشكلة. اختلال في إحداثيات عرض الشاشة.

قد تعمل بعض الثيمات بشكل غير متوافق مع نظام الويندوز وإعداداته مما يؤدي إلى قلبك رأسًا على عقب، وأحيانًا تجد الشاشة مقلوبة عند فتح جهازك، ربما بدون سبب أو ربما نتيجة ضغط غير مقصود، وبسبب كثرة الأطفال الذين يلعبون على الكمبيوتر.

قد تكون تقرأ المقالة مع الشاشة مقلوبة، وهو ما قد يكون فألًا غير سار، ولكن بحلول الوقت الذي تنتهي فيه من قراءة المقال، ستكون شاشتك في وضعها الطبيعي.

1- أنت الآن في سطح المكتب، أو تذهب إليه، ثم تضغط على الزر الأيمن للفأرة، ستظهر قائمة تختار من بينها التخصيص أو التخصيص، وبعدها ستظهر نافذة إعدادات الشاشة.

2- انظر إلى أسفل النافذة المفتوحة في القائمة الموجودة على اليسار، هناك عدة خيارات، اختر العرض أو العرض.

3- ستظهر لك نافذة جديدة أخرى خاصة بإعدادات الشاشة. انظر إلى القائمة الموجودة على اليسار واختر تغيير إعداد العرض أو تغيير إعدادات العرض. وتجدر الإشارة هنا إلى أن هذه الإعدادات تُستخدم عادةً لتكبير مساحة عرض الشاشة، وغالبًا ما تُستخدم عند العرض من جهاز كمبيوتر على جهاز LCD أو لأغراض أخرى.

4- من الخيارات ننتقل إلى الاتجاه وهو الخيار الثالث الذي ستجد فيه أربعة خيارات الاختيار من بينها منظر طبيعي أو منظر طبيعي، لأن الشاشة كانت عمودية، وبالتالي أصبحت الشاشة مقلوبة أو منعكسة بالنسبة لها. في اتجاه وجهة نظرك.

5-اضغط على أيقونة موافق لتجد أن الشاشة قد عادت إلى وضعها الطبيعي.

في بعض أنظمة Windows، لديك 15 ثانية لتقرر ما إذا كنت قد قررت الاستمرار في الإعداد الذي قمت بإعداده أم لا، حيث تمت تجربة الطريقة المذكورة أعلاه في نظام التشغيل Windows 7، وهي صالحة لمعظم أنظمة التشغيل الأخرى.

في بعض أنظمة التشغيل الأخرى، تبدو الأمور أبسط. هناك بعض الطرق والوسائل لقلب الشاشة رأسًا على عقب. بدلًا من تحويل الأمر إلى مشكلة تسبب لك التوتر، تصبح لعبة سهلة الاستخدام، وفي حال كانت مشكلة يكون حلها أبسط من الطريقة السابقة.

وحتى تتعرف على هذه الطريقة، فإنها تستخدم لوحة المفاتيح وتعتمد عليها فقط. عندما تريد قلب الشاشة بأكملها، اضغط على كل من الرموز (Ctrl + Alt + سهم لأسفل)، وستجد أن الشاشة قد انقلبت رأسًا على عقب.

وإذا كنت تريد أن تدور الشاشة 180 درجة إلى اليمين، فعليك الضغط على كل رمز من رموز (ctrl + Alt + السهم الأيمن) لنقل الشاشة إلى اليمين.

ولكن إذا كنت تريد أن تدور الشاشة 180 درجة إلى اليسار، فعليك الضغط على كل من الرموز (ctrl + Alt + السهم الأيسر)، لتحويل الشاشة نحو اليسار.

وإذا كنت تريد إعادة الشاشة إلى حالتها الطبيعية، فما عليك سوى الضغط على كل من رموز (ctrl + Alt + سهم لأعلى)، لتجد أن الشاشة قد عادت إلى وضعها الطبيعي. اقرأ نهاية المقال، وتعلمت عدة طرق ووسائل لقلب الشاشة، لتفادي هذه المشكلة إذا واجهتها في المستقبل.