نستخدم الكمبيوتر في جميع جوانب حياتنا، لذلك نعتمد عليه في كل ما نحتاجه، وهذا ما جعله ينتشر على نطاق واسع حول العالم خلال فترة زمنية خيالية. في الكمبيوتر الذي يتطلب منك تنظيمه هو القرص الصلب، وهو ذاكرة الكمبيوتر التي نخزن فيها كل شيء. ضرر، ولهذا السبب نقوم بتقسيمه إلى أجزاء حيث نقوم بتخزين بيانات النظام عند تثبيته على جزء وترك الجزء الآخر للبيانات المهمة التي تهمنا، ولكي نتمكن من تقسيم القرص الصلب، كل ما عليك ما عليك القيام به هو اتباع الطرق والخطوات التالية

1. اختر النقر بزر الماوس الأيمن على جهاز الكمبيوتر.

2. اختر الأمر إدارة.

3. نختار قيادة إدارة الأقراص.

) حتى لا تتلف ملفاته.

5. نختار النقر بزر الماوس الأيمن، ثم نختار أمر تقليص الحجم لتقسيم القرص.

6. نختار وحدة التخزين التي نريد عزلها عن هذا القرص لتقسيمه إلى قرص آخر.

7. الحجم الذي حددناه مسبقًا سيكون مساحة فارغة غير محجوزة لأي شيء.

8. نختار هذه المساحة من الأسفل ونختار أمر النقر بزر الماوس الأيمن، ثم نختار New Simple Volume لإنشاء قرص جديد.

9. سيتم إنشاء مساحة جديدة، لذلك عليك فقط اختيار “التالي” حتى يتمكن من إكمال الإعدادات اللازمة للإنشاء، مثل تحديد المساحة واسم القرص والإعدادات الأخرى حتى يظهر لك ويطلب منك لفتح هذا القرص الجديد الذي قمت بإنشائه.

هذه هي طرق وخطوات إنشاء قرص جديد من خلال التقسيم ودون الحاجة إلى إعادة تحميل النظام عليه مرة أخرى لتقسيمه، ولكن يجب الانتباه وعدم استخدام محرك الأقراص C المثبت عليه النظام لأنه قد يتسبب في خلق العديد من المشاكل والعيوب للكمبيوتر وفقدان العديد من الملفات التي تهمنا والكمبيوتر، وهذه الطرق والخطوات السهلة، ويمكنك القيام بها دون الحاجة إلى ورش صيانة الكمبيوتر، لأنها بسيطة وسهلة إجراءات.