موقع الكتروني

يُعرّف موقع الويب بأنه عدد الصفحات التي يتم ربطها ببعضها البعض بواسطة روابط مختلفة، يتم تخزينها على نفس الخادم، حيث يمكن الوصول إلى هذا الموقع من خلال استخدام جهاز كمبيوتر مزود بمتصفح إنترنت محمل عليه ومتصل به. يمكن تصفح شبكة الويب العالمية والموقع الإلكتروني باستخدام الأجهزة المحمولة والأجهزة الذكية والأجهزة اللوحية أيضًا.

تعتبر مواقع الويب من الأدوات الحديثة التي تساعد على ربط الأشخاص ببعضهم البعض، ونقل المعلومات وتداولها. إنها ذات أهمية كبيرة لا توصف. لذلك نجد إقبالاً كبيراً من أنواع مختلفة من الناس على إنشاء مواقع إلكترونية، سواء كانت عامة أو متخصصة، فيما يحقق المصلحة العامة أو الخاصة على كلاهما، وفيما يلي بيان بالأهمية القصوى للإلكترونية في حياة الإنسان.

أهمية المواقع الإلكترونية

  • يساعد في ربط الأشخاص ببعضهم البعض، من خلال المنتديات العامة أو المتخصصة، أو مواقع التواصل الاجتماعي، أو مواقع المواعدة المنتشرة، أو أي موقع آخر يوفر إمكانية التعليق على المواد التي ينشرها للجمهور.
  • يتم توفير المعلومات لأشخاص مختلفين مجانًا، من خلال مواقع الويب الموسوعية والمواقع المتخصصة في أنواع معينة من العلوم والمعرفة المتعددة. هذا هو السبب في أن كل من يتوق إلى المعرفة يمكن أن يمتلكها، حيث يمكن للأشخاص المختلفين الحصول على المعلومات الصحيحة في كثير من الأحيان بسهولة.
  • وقد حلت مشاكل وعيوب ضيق الوقت وقلة المال للناس، من خلال تسريع إنجاز الأعمال الروتينية وعلى رأسها العمل الحكومي.
  • لقد سهلت على الناس التسوق عبر مواقع التسوق عبر الإنترنت، حيث يمكن للناس شراء أي عنصر يحتاجونه من أي مكان في العالم من خلال هذه المواقع، وتتميز هذه المواقع بموثوقيتها العالية، بالإضافة إلى تسهيل وسائل دفع الأموال فيهم.
  • لقد سهلت على الأفراد الراغبين في إكمال حياتهم التعليمية القيام بذلك، من خلال التعلم عن بعد من خلال التواصل مع الجامعة التي ينتمي إليها الطالب. متاح على مواقع هذه الجامعات.
  • عمل بعضهم على توفير أنواع مختلفة من الرفاهية للبشر، حيث تمكن الأفراد من مشاهدة القنوات التلفزيونية، ولعب الألعاب المسلية والمفيدة، ومشاهدة الأفلام، وقراءة الكتب، ومشاهدة الرسوم المتحركة، ومشاهدة مقاطع الفيديو، وأشياء أخرى كثيرة، كل ذلك بمجرد انقر فوق زر من أي مكان في العالم. العالم في أي وقت.
  • من خلال بعض المواقع، من الممكن بدء أعمال تجارية خاصة تدر دخلاً جيدًا للأفراد. الأمر الذي يؤدي إلى الاستقلال المالي.