بعد الثورة التكنولوجية الكبيرة التي أطلقتها شركة آبل الأمريكية من خلال منتجاتها المختلفة مثل iPhone و iPad و iPod اتجه الكثير من المستخدمين إلى شرائها، حيث اتضح لهم أن هذه الأجهزة ذات كفاءة عالية يمكن الاعتماد عليها وتقديمها وتسليتها في نفس الوقت.

طريقة تشغيل الايفون والايباد متشابهة لجميع الموديلات المختلفة مثل (4، S4، 5، S5) وحتى موديلات الايباد المختلفة وحتى لو اختلف اصدار هذه الاجهزة كما نعلم ان شركة ابل تطور نظام التشغيل نظام من وقت لآخر ؛ لبدء عملية التشغيل، يرجى اتباع الطرق والخطوات التالية

  • شحن جهاز iPhone أو iPad.
  • قم بتحميل وتنزيل برنامج iTunes وتثبيته على الكمبيوتر أو اللاب توب وهنا يجب مراعاة نوع الإصدار الذي يجب تنزيله من خلال موقع iTunes، حيث يوجد إصدار لنظام التشغيل Mac ونسخة لـ نظام التشغيل Windows، ونظام التشغيل Windows لديه إصدار لأنظمة 32 بت وآخر لأنظمة 64 بت.
  • بعد تثبيت iTunes، نقوم بتشغيل iPhone أو iPad، ويظهر على الشاشة أننا بحاجة إلى توصيل iPhone أو iPad، من خلال الكابل المرفق، بجهاز كمبيوتر أو كمبيوتر محمول مع iTunes.
  • بعد فترة، تظهر شاشة على الشاشة أو iPad لبدء تثبيت الإعدادات الخاصة بك، مثل الموقع والتاريخ والوقت وشبكات Wi-Fi المتاحة.
  • بعد الانتهاء من جميع الإعدادات، يمكنك فصل الكابل.

بعد الانتهاء من جميع الطرق والخطوات السابقة، يجب عليك إنشاء حساب Apple ID، والذي يمكنك من تنزيل التطبيقات والألعاب من متجر Apple، والذي يحتوي على ملايين التطبيقات والألعاب المجانية، بالإضافة إلى التطبيقات والألعاب المدفوعة، حيث يمكنك شراء أي منها التطبيق بكل سهولة.

يمكنك إنشاء حساب جديد إما من خلال الموقع الإلكتروني أو iPhone أو iPad أو برنامج iTunes، وأنا أفضل إنشاء الحساب من خلال iTunes، خاصة في حالة عدم وجود بطاقة ائتمان للمشتريات، حيث يعد ذلك من المتطلبات الأساسية لـ إنشاء حساب Apple ID.

يمكنك إنشاء حساب من خلال النقر على أي تطبيق أو لعبة مجانية، ثم اختيار التنزيل، وسترى إشارة تدل على أنه يتعين عليك إنشاء حساب لذلك، فتقوم بإنشاء حساب جديد واتباع جميع التعليمات، ومتى على وشك الاكتمال، سيظهر لك خيار جديد في منطقة “طريقة الدفع” وهو “بدون بطاقة ائتمان”، ثم تختاره وتكمل باقي البيانات المطلوبة، وبذلك تكون قد أنشأت حسابًا جديدًا تمكنك من تنزيل مجموعة كبيرة من التطبيقات والألعاب.

في النهاية أود أن أشير إلى أنه من الضروري جدًا إنشاء نسخ احتياطية عبر برنامج iTunes أو من خلال خدمة Apple Cloud، حيث تمكنك من استعادة جميع بياناتك وتطبيقاتك متى شئت.