إصلاح iPad

إنه جهاز جميل وعصري، ويمكن تحميل جميع البرامج عليه، ومن خلاله يمكن التواصل مع الأشخاص، والصور والفيديو، فهو كنز للعديد من الميزات والمزايا، ولكن ماذا نفعل إذا الشاشة مكسورة أو مكسورة

iPad عبارة عن جهاز لوحي تم تصميمه وتسويقه بواسطة شركة Apple Inc. وتصنيعه بواسطة شركة Foxconn Corporation.[1][2]تم إطلاق الجهاز في أبريل 2010، ويعمل الجهاز بنظام تشغيل iOS (مشابه لـ Unix)، وتدعم شاشته اللمس المتعدد، ويشغل عدة أنواع من الوسائط، بما في ذلك الصحف والمجلات والكتب الرقمية والكتب النصية ومقاطع الفيديو والموسيقى والألعاب، وجميع برامج iPhone. يوجد نسختان يوجد إصدار للجهاز يحتوي على الجيل الثالث والواي فاي وآخر يحتوي على الواي فاي فقط. تم إطلاق جهاز iPad في الولايات المتحدة الأمريكية في الثالث من أبريل 2010 (إصدار Wi-Fi)، وفي اليوم الثلاثين من شهر أبريل (إصدار Wi-Fi والجيل الثالث) كان متاحًا في الولايات المتحدة، مصحوبًا بموجب عقد مع AT&T كمشغل حصري لخدمة الجيل الثالث لجهاز iPad في الولايات المتحدة[3]وتم إصداره عالميا يوم الجمعة 28 مايو في (أستراليا، كندا، فرنسا، ألمانيا، إيطاليا، اليابان، إسبانيا، سويسرا والمملكة المتحدة)[4] اكتمل في (النمسا وبلجيكا وهونغ كونغ وأيرلندا ولوكسمبورغ والمكسيك وهولندا ونيوزيلندا وسنغافورة) بنهاية يوليو. [4].

نظام التشغيل

مثل iPhone، يعمل iPad بنظام تشغيل iOS مع العديد من التغييرات في قياسات الواجهة لتناسب الشاشة الأخيرة. يعرض برنامج “الإعدادات”، على سبيل المثال، قائمة بالبرامج القابلة للتكوين بالكامل على اليسار في نفس الشاشة حيث تقوم بعملك على أحدها، بينما يعرض iPhone قائمة الإعدادات أو الإعداد بشكل منفصل بسبب حجم الشاشة.

التطبيقات

يأتي iPad محملاً مسبقًا بالتطبيقات الخاصة بالشركة Safari (المتصفح) والبريد والصور ومقاطع الفيديو و YouTube و iPod touch و iTunes ومتجر التطبيقات والخرائط والملاحظات والتقويم وجهات الاتصال. كما ستعمل تطبيقات iPhone إما موسعة لتناسب حجمها أو عن طريق قياس شاشة iPhone داخل شاشة iPad، بحيث يشغل التطبيق مساحة في منتصف الشاشة. أما بالنسبة للبرامج المصممة للجهاز (أي التي تعمل على الآيباد فقط)، وبحسب شركة آبل، فإن المتجر يحتوي على 40 ألف تطبيق خاص به، تتراوح من البرامج إلى الألعاب.[5]

ibox

• المقال الرئيسي iBox

أحد التطبيقات التي تعمل على نظام iOS، تم الإعلان عنه في 27 يناير 2010، ويحتوي على متجر كتب رقمي، يمكنك تصفحه بعد الشراء.

دعم اللغة العربية

في إصدارات نظامه حتى 3.2.2، يدعم iPad العربي القراءة، ولم يتم تضمينه باللغات المتوفرة للواجهة أو لوحة المفاتيح.[6]لاحقًا، تمت إضافة الدعم الكامل للغة العربية في الإصدار 4.2.[7]

لوحة مفاتيح عربية

يوجد برنامجان في المتجر يقومان بوظيفة لوحة المفاتيح العربية، بحيث تقوم بكتابة النص داخل البرنامج ثم نسخه ولصقه في المكان المطلوب (بريد إلكتروني، موقع ويب، ملاحظة). البرنامجان هما (لوحة المفاتيح العربية الثانية للآيباد) و (لوحة المفاتيح العربية للآيباد – لوحة المفاتيح العربية) والتي تمكنك من البحث على جوجل ويوتيوب والكتابة على فيسبوك وتويتر من خلال البرنامج. يحتوي أيضًا على لوحة مفاتيح فارسية ولوحة مفاتيح باللغة الأردية.

خارج متجر Apple الرسمي (أي في Cydia)، قدم iPhone Islam لوحة مفاتيح عربية تشبه لوحة مفاتيح Apple بسعر 9.99 دولارًا.[8]. لم تعد لوحات المفاتيح المذكورة أعلاه ذات صلة بإدخال لوحة مفاتيح Apple الرسمية.

المبيعات

ذكرت العديد من المواقع على الشبكة (توطين الإنترنت) أنه في اليوم الأول، تم بيع 600.000 إلى 700.000 وحدة من الجهاز، ولكن وفقًا للمصدر الرسمي (Apple)، تم بيع أكثر من 300.000 جهاز (إصدار Wi-Fi). اليوم الأول من العام. تم إصداره في الولايات المتحدة (3 أبريل)، ويتضمن الرقم الطلبات المسبقة من موقع ويب Apple ومبيعات الأجهزة من متاجر Apple ومتاجر Best Buy [9]اعتبارًا من 8 أبريل، وصلت مبيعاتها إلى 450.000 [10]وأكمل الجهاز بيع مليون وحدة بحلول الأول من مايو [11]بعد 59 يومًا من الإطلاق، أعلنت شركة Apple أنها باعت مليوني وحدة من iPad [12] بمعدل جهاز واحد كل 3 ثوان فهو معدل تقديري وليس حقيقي [13]في 22 يونيو، أعلنت شركة Apple أنها باعت 3 ملايين جهاز iPad[14].

باد 2

تم الإعلان عن الجيل الثاني من iPad في 2 مارس 2011 في قاعة YBCA للفن المعاصر، وتم إطلاقه في السوق الأمريكية في 11 مارس 2011. يأتي الجهاز الجديد بمعالج Apple A5 ثنائي النواة بسرعة 1 جيجاهرتز، أمامي والكاميرات الخلفية، ومتوفر باللونين الأبيض والأسود. نسخة تعمل على شبكة الجيل الرابع لشركة Verizon الأمريكية، وتقوم بإخراج الفيديو على التلفزيون بجودة 1080 بكسل، بالإضافة إلى تقليل سمكها بنسبة 33٪ مقارنة بالسابقة وبوزن أخف بنحو 15٪.

وأنصحك يا أخي أو أختي عند إصلاحه بإرساله إلى جهة إصلاح موثوق بها لتجنب سرقة قطع منه. شكرًا لك.