يعاني الكثير منا من مشكلة انتهاء الشحن … خاصة الفور بسبب التقنيات الحديثة فيه مثل دقة الشاشة العالية ودقة الكاميرا وسرعة المعالج. لذلك يجب الانتباه إلى عدة أمور من أجل الحفاظ على شحن البطارية لفترة أطول

ضبط السطوع يعد تقليل سطوع الشاشة طريقة فعالة للغاية لتوفير الطاقة، ويمكنك ضبطها بالانتقال إلى الإعدادات> السطوع وتحريك شريط التمرير إلى اليسار أكثر. يوصى أيضًا بتمكين وضع السطوع التلقائي.

قم بإيقاف تشغيل الشبكة اللاسلكية (Wi-Fi) إذا كنت لا تستخدم الشبكة اللاسلكية، فيفضل إيقاف تشغيلها، حيث يساعد ذلك على توفير الطاقة. يمكنك إيقاف تشغيل الشبكة اللاسلكية بالانتقال إلى الإعدادات> Wi-Fi ثم إيقاف تشغيلها. وتجدر الإشارة أيضًا إلى أنه إذا كنت تستخدم الإنترنت كثيرًا، فمن المستحسن استخدام شبكة لاسلكية بدلاً من شبكة البيانات الخلوية وإطالة عمر البطارية.

قم بإيقاف تشغيل Bluetooth عند عدم استخدام سماعة أذن أو الاتصال عبر البلوتوث، بشكل عام، تأكد من إيقاف تشغيل Bluetooth، لأنه يستهلك المزيد من الطاقة. يمكنك إيقاف تشغيل Bluetooth عبر الإعدادات> عام> Bluetooth ثم إيقاف تشغيله.

البرامج التي تعمل في الخلفية هناك بعض التطبيقات التي تستمر في العمل وتؤدي غرضًا ما حتى بعد الخروج منها بالضغط على زر الصفحة الرئيسية. يمكنك إغلاق البرامج المفتوحة بالضغط على زر Home مرتين متتاليتين، ثم الضغط مع الاستمرار على أيقونة أحد البرامج التي تظهر حتى يبدأ في الاهتزاز، ثم إغلاقها بالضغط على الزر x الذي يظهر فوق كل أيقونة.

إحضار أقل للبيانات الجديدة يمكن إعداد بعض التطبيقات، مثل البريد، لجلب البيانات لاسلكيًا في أوقات محددة. كلما زاد عدد مرات جلب بيانات البريد أو أي تطبيق آخر، زاد استهلاك الطاقة. لجلب البيانات الجديدة يدويًا، انتقل إلى الإعدادات> البريد، جهات الاتصال، التقويم> الحصول على بيانات جديدة، ثم حدد (يدوي).

إيقاف خدمة Push للبريد الإلكتروني إذا كان لديك بريد يستخدم ميزة Push، مثل Yahoo! Mail أو MobileMe أو Microsoft Exchange، يفضل إيقاف خدمة Push لها عند الحاجة، بالذهاب إلى الإعدادات> البريد، جهات الاتصال، التقويم> جلب بيانات جديدة، ثم اختر (إيقاف). ).

تحديث نظام تشغيل جهازك تأكد دائمًا من أن جهازك يحتوي على آخر تحديث لنظام التشغيل من Apple، لأن مهندسي الشركة قد يجدون طريقة جديدة لتحسين أداء البطارية وتقليل استهلاك طاقة الجهاز (يرجى الاطلاع على مقالاتنا حول التحديث).

قم بإيقاف تشغيل خدمات الموقع التطبيقات التي تستخدم خدمات الموقع باستمرار (مثل الخرائط)، أو لا تستخدم خدمات الموقع إلا عند الحاجة إليها.

قم بإيقاف تشغيل شبكة بيانات 3G يؤدي استخدام شبكة 3G إلى نقل البيانات بشكل أسرع ولكنه يستهلك قدرًا أكبر من الطاقة، خاصة في الأماكن التي تكون فيها شبكة 3G ضعيفة. يمكنك إيقاف تشغيل شبكة 3G بالانتقال إلى الإعدادات> عام> الشبكة> تمكين 3G وإيقاف تشغيلها.

الحد من استخدام تطبيقات الطرف الثالث الاستخدام المتكرر للألعاب أو التطبيقات التي تمنع تعتيم الشاشة أو قفلها، أو استخدام التطبيقات التي تستخدم خدمات الموقع يقلل من عمر البطارية.

استخدام وضع الطائرة نظرًا لأن iPhone يحاول إبقائك على اتصال بالشبكة باستمرار، فإنه يبذل المزيد من الجهد للقيام بذلك عندما تكون الإشارة ضعيفة أو غير موجودة، وهذا يقلل من عمر البطارية. لذلك، عند عدم الحاجة إلى الشبكة، يفضل استخدام وضع الطائرة لتوفير الطاقة، مع العلم أنه لا يمكنك إجراء أي اتصال في هذا الوضع. يمكنك تشغيل وضع الطائرة بالانتقال إلى الإعدادات> وضع الطائرة وتشغيله.

قفل جهازك قد يكون هذا بديهيًا، ولكن يجب قفل iPhone عندما لا تكون هناك حاجة إليه بالضغط على زر السكون / الاستيقاظ، ويمكن ضبط القفل التلقائي من الإعدادات> عام> القفل التلقائي وتعيين الفترة الزمنية للتلقائي قفل.

دورة الشحن الكاملة للحفاظ على أي بطارية ليثيوم أيون، يجب أن تتحرك الإلكترونات الموجودة فيها بشكل دوري. يجب أن تقوم بدورة شحن كاملة مرة واحدة على الأقل في الشهر (تعني دورة الشحن الكامل شحن البطارية من أقل من 1000 حتى تمتلئ).

احتفظ بجهازك بعيدًا عن الحرارة قد يؤدي شحن iPhone أثناء وجوده في بعض الحالات الوقائية إلى توليد حرارة زائدة يمكن أن تؤثر على سعة البطارية. إذا لاحظت ارتفاع درجة حرارة جهازك أثناء شحنه، فقم بإزالة الجهاز من العلبة أولاً.

تقليل عدد حسابات البريد الإلكتروني يمكنك توفير الطاقة عن طريق تقليل عدد حسابات البريد الإلكتروني التي أضفتها، ويمكنك القيام بذلك عن طريق إيقاف استخدام البريد الإلكتروني أو حذفه بالانتقال إلى الإعدادات> البريد وجهات الاتصال والتقويم> اختيار البريد الإلكتروني واختيار وضع الإيقاف.

قم بإيقاف تشغيل المعادل قد يبدو غريباً، لكن إيقاف تشغيل المعادل يوفر الطاقة ويطيل عمر البطارية. لإيقاف تشغيله، انتقل إلى الإعدادات> iPod> المعادل واضبطه على إيقاف التشغيل.

قفل الهاتف قم بقفل iPhone عند عدم استخدامه، من خلال النقر على الزر العلوي (سكون / مستيقظ) حتى لا يحدث شيء عن طريق الخطأ عند لمس الشاشة. يمكنك أيضًا ضبطه ليغلق تلقائيًا بعد دقيقة أو دقيقتين من أي نشاط.

حافظ على صحة جهازك قم بتفريغ جهازك وإعادة شحنه بالكامل مرة واحدة على الأقل شهريًا. تقول Apple للحفاظ على بطارية الليثيوم بشكل صحيح، من المهم الحفاظ على حركة الإلكترونات في بعض الأحيان. تأكد من إكمال دورة شحن واحدة على الأقل شهريًا (شحن البطارية بنسبة 100٪، ثم استنزافها تمامًا). ”