برنامج انستغرام

يُعرف برنامج Instagram بأنه أحد التطبيقات التي تم إصدارها حديثًا للهواتف الذكية، ويوفر هذا التطبيق للمستخدمين إمكانية تنزيل الصور المختلفة التي يرغب الشخص في عرضها على الأصدقاء، بالإضافة إلى إمكانية تنزيل مقاطع الفيديو القصيرة، وهذا التطبيق كما يوفر لمستخدميه القدرة على متابعة حسابات انستجرام الخاصة بفنانين وشخصيات مختلفة مشهورة، وفي هذا المقال سنتحدث عن بعض الطرق والخطوات التي تمكن الناس من التقديم بكل سهولة.

كيفية استخدام برنامج Instagram

  • لمشاهدة حسابات الأشخاص الذين تم متابعتهم من قبل المستخدم نفتح الصفحة الرئيسية للتطبيق، وبعد ذلك تظهر جميع حسابات الأصدقاء الذين تابعهم المستخدم، ويمكن الإعجاب بالصور المنشورة من قبلهم بالضغط على الصورة مرتين أو بالضغط على زر القلب الموجود أسفل الصورة.
  • للتعليق على صور الأصدقاء، اضغط على الزر المجاور للقلب.
  • للبحث عن حسابات الأصدقاء، يجب الضغط على أيقونة العدسة في أسفل الشاشة، وبعد ذلك تظهر أيقونة لكتابة الاسم الذي نريد البحث عنه، ثم نضغط على اسم الشخص ونضغط على متابعة أو “متابعة” وبعد ذلك يجب الانتظار قليلاً حتى يتم قبول طلب المتابعة من قبل الشخص نفسه.
  • لتنزيل صورة على الحساب الشخصي للمستخدم، يجب النقر فوق أيقونة المربع، مما يؤدي إلى خيار ما إذا كان المستخدم يريد التقاط صورة فورية أو يريد تصفح الصورة من الصور المختلفة المخزنة على جهازه.
  • لتنزيل مقطع فيديو على Instagram، يجب أن تستمر في الضغط على الشاشة حتى يتم تصوير الفيديو، ثم يظهر الفيديو أمام الأصدقاء.
  • ثم يجب عليك الضغط على زر في الجانب الأيمن، وسوف يرى المستخدم جميع الصور ومقاطع الفيديو التي قام المستخدم بتنزيلها على حسابه، كما سيظهر للمستخدم في أعلى الشاشة العدد الإجمالي للأشياء التي قام بها تم تنزيله على حسابه، بالإضافة إلى إظهار عدد المتابعين وعدد الأشخاص الذين يتابعهم المستخدم.
  • لإدخال إعجابات الأصدقاء على صور المستخدم، يجب الضغط على الإشعارات التي تظهر على جهاز المستخدم، وبعدها تظهر صفحة الصورة مباشرة وتسمح للمستخدم بمشاهدتها، وبجوار الزر المربع في الجانب الأيمن يوجد زر أحمر على شكل قلب، ويمكن الضغط على هذا الزر لرؤية الإعجابات بالصور أو مقاطع الفيديو الخاصة بالمستخدم، ولرؤية تعليقات الأصدقاء أيضًا.
  • للدخول إلى إعدادات التطبيق، نذهب إلى أعلى صفحة Instagram بجوار اسم المستخدم، ونضغط على الأيقونة المجاورة لها، ثم يظهر زر الإعدادات.