ما أخبارك

هو تطبيق يعتمد بشكل أساسي على الإنترنت، وهو أحد وسائل التواصل الاجتماعي، والذي يستخدمه عدد كبير من الأشخاص، وهو مشهور جدًا، ويستخدم على الهواتف الذكية الحديثة، ومن خلاله يتم الرسائل المكتوبة والصوتية يتم إرسالها وإجراء مكالمات مجانية وإرسال الوسائط ومقاطع الفيديو، وقد تم تأسيسها من قبل بريان أكتون وجان كوم في عام 2009، ومقرها في سانتا كلارا، كاليفورنيا.

يتنافس هذا التطبيق مع العديد من التطبيقات الأخرى مثل lina والعديد من التطبيقات الأخرى، ويتم إرسال مليارات الرسائل يوميًا من خلال هذا التطبيق، ويمكن تنزيله على أجهزة iPhone و Android و Symbian و Windows Phone، وهو متصل بالكامل بالهاتف، بحيث لا يمكن استخدامه بدون شبكة في الهاتف، خدمته مجانية تمامًا.

كيفية إنشاء حساب على WhatsApp

  • نقوم بتحميل تطبيق واتس اب على الهواتف الذكية، وعندما يتم تنزيله سيظهر لنا أننا نحدد الدولة التي ننتمي إليها، ورقم هاتفنا، ثم نضغط على زر التسجيل، وستصل رسالة تلقائيًا و فورًا على الهاتف المحمول الذي أدخلت رقمه، وبذلك تكون قد أتممت عملية كونك تمتلك حسابًا على WhatsApp، ثم تقوم بتعيين اسمك وصورتك الشخصية، وقول أنك تحب الظهور على حسابك، وهذه الخطوة اختيارية.

إخفاء مرئي على WhatsApp لأجهزة iPhone

نقوم بتشغيل تطبيق WhatsApp، وندخل الإعدادات، سنرى تلقائيًا صفحة، يتم فيها كتابة جملة وقت آخر ظهور، ويوجد بجانبها علامة اختيار، نضغط عليها ونعطلها، و وبالتالي لا يمكن لأحد أن يرى مظهري ساعات.

إخفاء مرئي على أجهزة Android

نقوم بتنزيل أحدث تطبيق من WhatsApp وهو اللون الأزرق، ثم ننتقل إلى الخصوصية، وسندخل الصفحة تلقائيًا، وستكون هناك جملة مكتوبة عليها آخر ظهور على WhatsApp، وهنا نقوم بإيقاف تشغيل تفعيل اخر ظهور على الواتس اب.

أسباب إخفاء آخر ظهور على WhatsApp

  • للحصول على مساحة من الخصوصية.
  • لتجنب بعض الأشخاص الذين يعرفون ساعات تعرضي، حتى لا يزعجوني برسائلهم ومكالماتهم.
  • أن تشعر بالراحة أثناء التحدث إلى شخص معين، دون أن يزعجك الآخرون.

ملاحظة بالنسبة لمن يمتلكون أجهزة نوكيا من الجيل الثاني إلى الجيل الخامس، لا تتوفر خدمة إخفاء أخرى حتى الآن، وأيضًا في حالة عدم رغبتك في أن يرى أي شخص رقمه صورتك الشخصية، يمكنك إلغاء تنشيطه هذه الميزة على الفور، عن طريق إدخال الإعدادات والخصوصية.