Snapchat أو بالإنجليزية (Snapchat) وهو أحد مواقع التواصل الاجتماعي على الإنترنت، ويحتوي هذا الموقع على تطبيق مجاني صغير الحجم يقدر بـ (16.2) ميغا بايت، وهذا التطبيق هو أساس الموقع، و النافذة الرئيسية أو البوابة التي يمكن الوصول إليها من خلالها. يتيح هذا الموقع للمستخدمين، من خلال تطبيقه، التقاط الصور ومقاطع الفيديو وإضافة نصوص ورسومات إليها، ثم إرسالها إلى مجموعة محددة من المستلمين. و 10 ثوانٍ حتى تظهر الصور والمقاطع للمستخدمين الآخرين الذين يريد التواصل معهم، وبعد انتهاء الفترة تختفي الصور أو المقاطع من أجهزة المستلمين، وسيتم حذفها من خوادم الموقع، ولهذا السبب يهم، تم اختيار كلمة (Snaps) للإشارة إلى هذه الصور والمقاطع. لقطة سريعة، أو حديث سريع، أو حديث مفاجئ، كما أنها تأتي بمعنى التكسير، ولها معاني أخرى.

يمكن تنزيل تطبيق Snapchat وتنزيله على العديد من الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية الحديثة، وهذا التطبيق متوافق فقط مع الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية التي تعمل على نظام التشغيل (iOS) للهواتف والأجهزة اللوحية التي تنتجها شركة Apple، كما أنه متوافق أيضًا مع الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية التي تعمل بنظام التشغيل (Android) ويمكن تنزيلها من متاجر (App Store) و (Google play). يدعم Snapchat العديد من اللغات حول العالم، بما في ذلك العربية.

تم إنشاء موقع Snapchat، وتم إنشاء التطبيق المرتبط به وإطلاقه في سبتمبر 2011 م، وتم تطويره بواسطة Evan Spiegel و Reggie Brown و Bobby Murphy، ولاحقًا شاركت مجموعة من طلاب الجامعة في تطويره Stanford، كاليفورنيا، الولايات المتحدة الأمريكية. تتراوح قيمة الشركة حاليًا بين 10 مليار و 20 مليار دولار أمريكي. لدى Snapchat أكثر من 100 مليون مستخدم.

طريقة حذف حساب Snapchat سهلة وليست معقدة، ويمكن للمستخدم حذف حسابه من خلال التطبيق، أو مباشرة من خلال الموقع. طريقة حذف الحساب من خلال التطبيق وهي كالتالي

  • افتح تطبيق Snapchat.
  • أدخل قائمة الإعدادات.
  • حدد الخيار (الدعم).
  • ثم حدد الخيار (تعلم الأساسيات)، ثم حدد (حذف حساب).
  • ثم يتعين على المستخدم إدخال كلمة مرور الحساب، ثم الضغط على زر “حذف حسابي”.