WhatsApp هو أحد التطبيقات الشهيرة التي يسعى الكثير من المستخدمين إلى التعامل معها والاشتراك فيها، وذلك بسبب استمرار تقديم العديد من الميزات الجديدة، ونظراً للشهرة الكبيرة لتطبيق الدردشة الذي يستخدمه المحتالون لإرسال العديد من الرسائل الاحتيالية الوهمية، وذلك بهدف لجذب المستخدمين والعملاء إلى فخ التصيد لسرقة بياناتهم وأموالهم الحساسة.

رسائل خطيرة على الواتس اب

ظهرت في الفترة الأخيرة العديد من الرسائل الخطيرة، والتي أدت إلى وجود حوادث تصيد احتيالي، يلجأ من خلالها قراصنة الإنترنت إلى إرسال هذه الرسائل على التطبيق وإغرائهم، حيث ينفق الضحايا أموالهم عبر رسائل خادعة تتعلق بفرص العمل والكهرباء. الفواتير والحيل الأخرى التي سنشرحها لك في هذا المقال.

أشار موقع “news18” الهندي بعد إطلاق خدمة الدفع الإلكتروني من خلاله والتي تتيح لأكثر من 400 مليون مستخدم في الدولة الهندية إرسال أو استقبال الأموال من خلال التطبيق بكل سهولة، مما أتاح للمحتالين فرصة نشر تهديدهم الضار و الكثير من الخداع للأشخاص ومستخدمي التطبيق.

3 رسائل خطيرة مصممة لسرقة الأموال عبر WhatsApp

تعتبر رسالة الوظيفة من الرسائل الخطيرة التي اجتذبت العديد من مستخدمي التطبيق، حيث يقوم المحتال بإرسال رسالة نصية للمستخدمين، واعدًا بتوفير فرص عمل جديدة، وغالبًا ما يذكرون الأجر كإغراء للضحية ” عزيزي، لقد اجتزت المقابلة في الوظيفة، الأجر 8000 روبية في اليوم. يرجى الاتصال بي على هذا الرقم لمناقشة التفاصيل، وهنا قد يطلب المحتالون المال مقدمًا عند الاتصال بهم.

رسالة الجوائز النقدية، والتي يعد فيها المحتالون مستخدمي التطبيق بجوائز نقدية قيّمة، مثل إظهار الجائزة النقدية كجزء من السحب، أو من خلال طرق أخرى وعندما تنقر على الرابط، يطلب منك المحتال دفع مبلغ معين في مقابل المبلغ الكبير كضريبة، على سبيل المثال.

أخيرًا، تظهر رسالة المساعدة، وهنا يتظاهر المحتالون بأنهم أحد جهات الاتصال الخاصة بك، ويطلبون منك رمز التحقق الذي تلقيته عبر الرسائل القصيرة، وبمجرد إرسال الرمز، سيتم منعك من الوصول إلى حسابك في التطبيق، لأنه إنه رمز التأكيد الخاص بحسابك على WhatsApp، ويمكنهم إرسال رسائل إلى جهات الاتصال الصديقة لك والحصول على أموال منهم كنوع من الاقتراض.

ننصح جميع مستخدمي تطبيق الدردشة الفورية بالضغط على أي رسائل مشبوهة أو فتحها، خاصة عندما تأتي من مصادر غير معروفة، حفاظًا على البيانات الحساسة والمعلومات المصرفية على الهاتف، وللحفاظ على جميع المعلومات الموجودة على الحساب خلال الفترة القادمة. فترة.