إذا رأيت خطأً عند تحديث جهاز iPad أو iPod touch أو استعادته، فتعرّف على ما يجب فعله إذا رأيت رمز خطأ أو تنبيه عند استخدام iTunes لتحديث جهازك أو استعادته.

تحديث iTunes

قم بتثبيت تحديثات لجهاز Mac الخاص بك إذا كان لديك جهاز كمبيوتر، احصل على التحديثات منه وقم بتوصيله مباشرة بجهاز الكمبيوتر الخاص بك، عن طريق توصيل جهاز iOS الخاص بك مباشرة بمنفذ USB بالكمبيوتر (وليس بملف.

2- قم بإعادة تشغيل الجهاز.

3- قم بإيقاف تشغيل الكمبيوتر والجهاز الخاص بك، ثم أعد تشغيلهما مرة أخرى.

4- فحص برامج حماية جهاز الكمبيوتر الخاص بك

5- قد تحتاج إلى تحديث أو تغيير أو إلغاء تثبيت البرامج التي قد تتداخل مع اتصالك بـ iTunes

6- قم بتحديث أو استعادة جهازك مرة أخرى.

7- إذا جربت هذه الخطوات وشاهدت الخطأ مرة أخرى، فاتبع الخطوات الخاصة برمز الخطأ.

هنا شرح بالفيديو

يتم توفير المعلومات المتعلقة بالمنتجات التي لم يتم تصنيعها بواسطة Apple، أو مواقع الويب المستقلة التي لا يتم التحكم فيها أو اختبارها من قبل Apple، دون توصية أو مصادقة. لا تتحمل Apple أي مسؤولية فيما يتعلق باختيار أو أداء أو استخدام مواقع أو منتجات الجهات الخارجية، ولا تقدم أي إقرارات بخصوص دقة أو موثوقية موقع الطرف الثالث، والمخاطر الكامنة في استخدام الإنترنت، لذلك اتصل بالمورد للحصول على معلومات إضافية، وقد تكون أسماء الشركات والمنتجات الأخرى علامات تجارية لمالكيها المعنيين.

iTunes 12

تم إصدار iTunes 12 بواسطة OS X Yosemite، ويتميز بواجهة جديدة، والتي تناسب بشكل أفضل رغبة Apple الشاملة، ولكنها تغير الكثير من الطرق التي يعمل بها المستخدمون مع مكتبة الوسائط الخاصة بهم. يعتبر iTunes 12 من Apple مثيرًا للجدل أيضًا، لأنه يغير الكثير، إنها طريقة مألوفة تعاملنا معها مع مكتبات الوسائط لدينا، وهناك عدد من الانزعاج بشأنه، لأن بعض الميزات تعمل بشكل مختلف عن ذي قبل، وبعض الميزات مفقودة، إليك انظر إلى أكبر 12 مصدر إزعاج، وكيف يمكنك إصلاحها.

1- الشريط الجانبي مفقود. يمكنك إعادة الشريط الجانبي مرة أخرى، لكنه لا يمنحك إمكانية الوصول إلى نفس المحتوى كما في الماضي.

2- نافذة معلومات مزعجة، ويمكنك ببساطة تفريغ ملفات الوسائط الخاصة بك في مكتبة iTunes الخاصة بك وتشغيلها من خلال البحث عنها، أو قد يكون لديك مكتبة مرتبة بعناية، وتضع علامة على جميع ملفاتك حتى تتمكن من إنشاء قوائم تشغيل ذكية، فقد تغير iTunes 12 نافذة المعلومات جذريا.

3- مقاطع الفيديو المفقودة

في iTunes 11 عندما كنت في مكتبة الموسيقى الخاصة بك، كان أحد الأزرار الموجودة في شريط التنقل – الأزرار الموجودة في منتصف نافذة iTunes أعلى الموسيقى – هي مقاطع الفيديو، والتي تتيح لك مشاهدة جميع مقاطع الفيديو الموسيقية الخاصة بك، و ذهب هذا الزر الآن، فأين يتم إخفاء مقاطع الفيديو الموسيقية

لحسن الحظ، لا يزالون في مكتبة الموسيقى الخاصة بك، ويمكنك الوصول إليهم بسهولة. أثناء تواجدك في مكتبة الموسيقى، انقر فوق قوائم التشغيل في شريط التنقل، وسترى إدخالاً لمقاطع الفيديو الموسيقية بالقرب من أعلى الشريط الجانبي.

ما هو اي تيونز

هو مشغل وسائط ومكتبة وسائط وبث إذاعي عبر الإنترنت وتطبيق لإدارة الأجهزة المحمولة تم تطويره بواسطة Apple، تم الإعلان عنه في 9 يناير 2001، ويستخدم لتشغيل ملفات الوسائط المتعددة الرقمية وتنزيلها وتنظيمها، بما في ذلك الموسيقى والفيديو، على أجهزة الكمبيوتر الشخصية التي تعمل بالنسبة لنظامي macOS و Windows، يجب شراء المحتوى من خلال iTunes Store، وهو البرنامج الذي يسمح للمستخدمين بإدارة مشترياتهم.

التركيز الأصلي والأهم لـ iTunes هو، مع وجود مكتبة تقدم تنظيم مجموعات الموسيقى الخاصة بالمستخدمين وجمعها وتخزينها، يمكن استخدامها لنسخ الأغاني من الأقراص المضغوطة، وكذلك تشغيل المحتوى باستخدام قوائم التشغيل الديناميكية الذكية، وهناك خيارات لتحسين الصوت، فضلًا عن طرق مشاركة مكتبة iTunes لاسلكيًا، وفي عام 2005 توسعت Apple في الميزات الأساسية مع دعم الفيديو، ثم أضافت أيضًا ملفات podcast وكتب إلكترونية وقسمًا لإدارة تطبيقات Apple للأجهزة المحمولة لنظام التشغيل iOS، وآخرها التي توقفت في عام 2023.

تطلب iPhone الأصلي تنشيط iTunes، وحتى إصدار iOS 5 في عام 2011، كان iTunes مطلوبًا لتثبيت تحديثات البرامج لأجهزة iOS الخاصة بالشركة. بالإضافة إلى نقل الملفات بين الكمبيوتر وتطبيقات iOS الفردية، تلقى iTunes انتقادات كبيرة لتجربة المستخدم المتضخمة، حيث تتبنى Apple ميزة شاملة تم تعيينها في iTunes بدلاً من الالتزام بالغرض الأصلي القائم على الموسيقى.

ال