إحدى المشاكل الحياتية المزعجة هي مسألة فقدان قناة أو الحاجة إلى إضافة قناة جديدة على جهاز الاستقبال الخاص بنا. هذا ليس الشيء المزعج فيه. بل الشيء المزعج هو عدم معرفتنا بكيفية القيام بهذا العمل البسيط. المسألة ليست اختراعا نوويا في النهاية ولا تحتاج إلى خبير ماهر. للقيام بذلك ولكن لتوفير دقيقة من وقتك الثمين واتباع الطرق والخطوات التالية

تعمل جميع أجهزة الاستقبال على نفس المبدأ تقريبًا، لذلك إذا اعتدت على جهاز استقبال واحد، فسيكون من السهل جدًا التدرب على جهاز استقبال آخر، وسنأخذ كمثال تطبيق هنا، جهاز استقبال Truman 150 Plus وجهاز استقبال 150X Ultra، والبحث فيها عن القناة ذات الصلة أو أي قناة على ما يوجد عليها كالتالي

1. توقف عند قناة، ثم اضغط على مفتاح القائمة في جهاز التحكم عن بعد، ومن القائمة، اختر خيار التثبيت، ثم اختر التثبيت اليدوي.

2. بعد ذلك، حدد القمر الصناعي الذي ترغب في إضافة التردد الجديد إليه، ثم اضغط على المفتاح الأصفر في جهاز التحكم عن بُعد. بعد ذلك ستظهر لك قائمة تحتوي على جميع الترددات المتاحة على هذا القمر الصناعي.

3. في حالة رغبتك في البحث عن قناة محددة فقط، يجب التوقف عند التردد الذي توجد عليه هذه القناة، ثم الضغط على مفتاح OK لتحديدها، ثم الضغط على المفتاح الأحمر في جهاز التحكم عن بعد، و سترى الخيارات ذات الصلة تظهر أمامك. من خلال البحث أمام خيار Scan Mode ومن خلال الموقع الرسميك اختر خيار All، ويفضل اختيار خيار NIT ON أمام خيار الشبكة، وبعد ذلك اضغط على خيار Ok، وهنا عملية البحث سيبدأ، وعليك أن تنتظره حتى ينتهي، وسيظهر لك بعد انتهائه. عملية البحث هي نص رسالة، وعليك أن تختار الخيار “نعم” فيها.

4. بالنسبة لإضافة تردد جديد، اضغط على المفتاح الأخضر، وسترى نافذة، وكل ما عليك فعله هو كتابة قيمة التردد أمام كلمة Freq، ثم الضغط على المفتاح الأحمر والانتظار حتى يتم البحث. مكتمل، ثم اضغط على كلمة Yes.