شريط المهام، والأصح أن نقول أن جزء المهام، هو نافذة داخل تطبيقات Office المختلفة التي تدعم المستخدم بمجموعة من الأوامر شائعة الاستخدام. تجد جزء المهام على يمين نافذة التطبيق. أحد أهم هذه الأوامر التي يدعمها هذا الجزء هو إنشاء مستند جديد أو استخدام قوالب لصفحة المستند التي تم تنسيقها مسبقًا. كما يمكننا أيضًا من إدراج الصور والقصاصات الفنية، حيث يسمح المكان الذي يوجد به جزء المهام بالبقاء أثناء كتابة المستند وتنسيقه دون إزعاج المستخدم.

كيفية عرض جزء المهام

1. من شريط القائمة، انقر على أيقونة العرض.

2. حدد جزء المهام من رمز العرض بالنقر بالماوس.

3. إذا كان جزء المهام موجودًا وقمت بتنفيذ هذه الأساليب والخطوات، فستلاحظ أنه قد اختفى من الجانب الأيمن من المستند.

4. عند النقر فوق أيقونة العرض، ستلاحظ علامة اختيار بجوار جزء المهام إذا كانت موجودة داخل المستند.

  • لعرض الأوامر التي تدعمها هذه النافذة، انقر فوق السهم الموجود على يسار جزء المهام بجوار اسم جزء المهام المفتوح. عند تحديد أي من أوامر القائمة المنسدلة، ستلاحظ كيف تظهر المهام المتعلقة بها.

الأوامر التي يدعمها جزء المهام

عند النقر فوق السهم، يكون الأمر الأول هو

1. بدء العمل والسماح للمستخدم بالاتصال بموقع Microsoft للحصول على المساعدة أو الاستفسار عن موضوع معين في التطبيق عن طريق الكتابة في الحقل الفارغ بجوار كلمة search.

2. التعليمات يعتبر الأمر الثاني في جزء المهام ويسمح للمستخدم بالأوامر السابقة بالإضافة إلى توفير الوصول إلى البرنامج عبر الإنترنت عن طريق الضغط على زر تحميل وتنزيل البرامج، وبالضغط على زر التدريب يتيح لك التطبيق للحصول على المعلومات التي تساعدك على فهم التطبيق.

3. نتائج البحث تعرض نتائج آخر مرة استخدمت فيها البحث من خلال Office.

4. القصاصات الفنية تتيح لك الأزرار المنسدلة البحث عن الصور والقصاصات الفنية، بالإضافة إلى الصور والأفلام التي تم تنزيلها باستخدام برنامج Microsoft، أو البحث عنها عبر شبكة المعلومات العالمية.

5. البحث ضمن هذا الموضوع، يجب إدخال الموضوع المراد البحث عنه في الحقل الفارغ تحت كلمة search، ومن الحقل الموجود أسفله، يمكن تحديد ال التي سيعتمد عليها البحث.

6. الحافظة يمكن أيضًا تحديدها من أيقونة التحرير داخل القوائم.

7. مستند جديد يعتبر من أهم الأوامر وأكثرها استخدامًا التي يدعمها جزء المهام، حيث يتيح للمستخدم عدة أوامر أهمها أمر المستند الفارغ. عندما ينقر المستخدم عليها، تفتح صفحة جديدة فارغة من التطبيق بالإضافة إلى الصفحة المفتوحة من البداية.

قد تبقى الأوامر الأخرى ضمن جزء لا يمكننا تقديمه جميعًا، لذلك يجب على المستخدم في سبيل الحصول على المعرفة تنفيذ الأوامر المذكورة أعلاه وما لم نذكره، معربًا عن أمله في المتعة والاستفادة للجميع.