هو أحد مواقع التواصل الاجتماعي التي تعنى بالصور الملتقطة بكاميرا رقمية أو كاميرا لجهازك المحمول، كما يمكنك مشاركة صورك أنت وأصدقائك في مناسبات مختلفة. كان يدعم iPhone و iPad و iPod touch و Android الأحدث. يستخدم هذا البرنامج معظم الناس سواء أكانوا أكاديميين أو رواد الفن والأدب ومختلف المشاهير. حيث يصل هذا البرنامج إلى معظم المستخدمين، والشيء الجميل فيه أنك تتحدث بلغة الصور، وليس لغة طبيعية أو حرفية ؛ حتى تعبر أكثر مما تكتب كغيره من مواقع التواصل الاجتماعي، وهذا ما يميزها عنها.

كيفية استخدام Instagram

يمكنك ربط حساب Instagram عند تسجيل الدخول إلى موقعك على موقع Facebook، لأنه يمنحك خيار القيام بذلك عند تسجيل الدخول إلى موقعه، وإذا أردت يمكنك إنشاء حساب دون ربطه بموقعك. الموقع، بعد ذلك يمكنك العمل على هذا الموقع ويمكنك إضافة صورك أو مقاطع الفيديو المفضلة لديك عن طريق تنزيلها، كما يتيح لك التطبيق تعديل الآلية ؛ حتى تتمكن من جعل صورتك أجمل وأفضل من خلال هذا التعديل الذي يسمح لك بتغيير لون الصورة بقالب معين تريده من خلال الخيارات، كما يمكنك أيضًا اقتصاص الصورة بالحجم الذي تريده أو قلبها الصورة وأكثر بكثير مما يتيحه لك هذا التطبيق.

كيفية البحث على Instagram

يمكّنك هذا التطبيق من البحث عن شخصيتك المفضلة أو صديق مقرب منك، كما يمكنك من إبداء الإعجاب والتعليق على صورة صديق لك، من خلال محرك البحث الخاص بالموقع الموجود أعلى التطبيق، وهو “بحث / بحث” حيث تكتب اسم الصفحة أو اسم الشخص الذي تبحث عنه، وبعد ذلك سترى العديد من الخيارات أو الأحرف بنفس الاسم، وبعد ذلك تختار الشخص المطلوب وستظهر صفحته لك بكل سهولة.

عندما تكون في صفحة الشخص الذي أصبح صديقك، سترى خيار “متابعة” ؛ بحيث يمكنك الوصول إليها بسهولة عن طريق إضافتها في خيارات متابعيك ؛ بحيث يظهر لك جميع العمليات التي يقوم بها لاحقًا، وأيضًا عند دخولك إلى متصفحه، فإنه يظهر لك الأصدقاء الذين يتابعهم صديقك، والذي يتابعه أيضًا، والمنشورات “الصور” التي نشرها أثناء فترة استخدامه للموقع ؛ حتى تتمكن من رؤية صوره التي نشرها قبل شهر أو عام من وقت استخدامه، ويمكن لهذا الشخص أيضًا أن يستخدم ميزة الخصوصية ؛ حتى لا يرى أحد منشوراته دون موافقته.