قصة انستجرام هي مكان مخصص لنشر يومياتك التي تنتهي بعد مرور أربعة وعشرين عامًا، ويمكنك إضافة روابط في قصتك، وهي سهلة ومتاحة للجميع، ومن خلالها يمكنك مشاركة رابط إلى موقع الويب الشخصي الخاص بك أو رابط إلى مكان معين يتماشى مع قصتك وأي مكان ممكن.

هناك ميزة تسمى Swipe Up والتي تأتي بجانب مقاطع الفيديو في قصة Instagram والتي من خلالها يمكنك إضافة الرابط، وتعتبر من الملصقات التي يمكن إضافتها للقصة.

كم عدد الروابط التي يمكن إضافتها إلى قصتي على Instagram

على الرغم من أن إدارة Instagram أضافت ميزة الروابط في القصة، والتي أصبحت متاحة أيضًا على Facebook، إلا أنها مكنت المستخدم فقط من إضافة رابط واحد فقط في كل مرة. أنت بالتأكيد تنشر الرابط. الارتباط يختفي مع اختفاء القصة.

يتطلب Instagram أيضًا أنه لكي تتمكن من إضافة رابط للقصة، وكذلك تنشيط ميزة التمرير السريع، يجب أن يكون لديك إعلان تجاري، وكذلك أن يكون لديك ما لا يقل عن عشرة آلاف متابع.

خطوات لإضافة رابط في قصة Instagram الخاصة بك

من السهل القيام بالخطوات التالية على تطبيق Instagram Android أو iPhone أو iPad

  • افتح تطبيق Instagram وتحقق من الحساب ومن خلال صفحة Instagram الرئيسية ستجد شريط القصص في الشريط العلوي، بما في ذلك قصتك، انقر فوقه.

  • سينقلك الآن إلى تطبيق كاميرا الهاتف المحمول الخاص بك ويتأكد من أن خيار القصة متاح في الجزء السفلي من الكاميرا.

  • انقر فوق زر التصوير لتسجيل قصتك، وبعد الانتهاء منها، انقر فوق أيقونة الملصق في الشريط العلوي لإضافة ملصقاتك الخاصة.

  • سيظهر عدد من الملصقات، بما في ذلك رابط يسمى الرابط، انقر فوقه.

  • ستظهر نافذة حيث يمكنك إضافة الرابط، ثم النقر فوق الزر تم.
  • أنت الآن قادر على نقل هذا الرابط على القصة في المكان المناسب لك.

  • ثم في الشريط السفلي من القصة، سيكون لديك خياران، الأول هو قصتك، قصتك، والتي من خلالها ستنشر مباشرة على القصة، والخيار الثاني هو Close Friends، والذي من خلاله تختار عدد الأشخاص تريد أن ترى هذه القصة.

ما هي ميزة التمرير السريع

ميزة التمرير لأعلى هي ميزة التميمي السريعة أو ميزة التمرير السريع التي تعمل عند إضافة رابط في قصة Instagram، وستظهر لك هذه الميزة بمفردها عندما يكون لديك حساب تجاري على Instagram ولديك ما لا يقل عن عشرة ألف متابع.

كيفية تنشيط التمرير السريع قبل عشرة آلاف متابع

كما أوضحنا سابقًا، لن تتمكن من إضافة رابط لقصتك على Instagram إلا إذا كانت لديك ميزة التمرير السريع. للحصول على هذه الميزة، يجب أن يكون لديك ما لا يقل عن عشرة آلاف متابع، ولكن يمكنك تجاوز هذه الشروط من خلال الخطوات التالية

في البداية، تحتاج إلى إنشاء فيديو IGTV عن طريق الدخول إلى تطبيق Instagram، وفي الشريط العلوي ستجد IGTV، مما يعني إنشاء قناة على حساب Instagram.

في حالة عدم وجود قناة على Instagram يمكنك إنشائها الآن بالضغط على زر الإعدادات على الجانب الأيمن في شكل ترس لتظهر لك مجموعة من الخيارات التي نختار منها إنشاء Chanel، اضغط عليها .

ستظهر لك مجموعة من المعلومات حول القناة التي ستقوم بإنشائها، وسيتعين عليك الضغط على زر التالي. بعد الانتهاء، سيعيدك إلى IPTV وقد أكملت بالفعل عملية إنشاء القناة.

الآن عليك إنشاء مقطع الفيديو الخاص بك من خلال كاميرا الهاتف المحمول وتخزينه في المعرض واطلب من المتابعين النقر على الشاشة مرة واحدة حتى يظهر الرابط في الشريط العلوي ثم اطلب منهم النقر فوق هذا الرابط.

كما يجب مراعاة أن مدة الفيديو في قناة IGTV هي 15 ثانية فقط وليست أكثر من ذلك، وبعد الانتهاء من تسجيل مقطع الفيديو، انتقل إلى زر IGTV من الشريط العلوي.

سيظهر معرض الصور الخاص بك وعليك إضافة مقطع الفيديو الذي تم تسجيله بالفعل ثم النقر فوق الزر التالي.

الآن ستظهر لك صفحة لإضافة عنوان مقطع الفيديو والوصف. ويفضل في المقطع أن تقوم بإضافة عنوان يحفز المتابعين على الضغط على الرابط، بينما في صفحة الوصف عليك إضافة الرابط الخاص بك ثم الضغط على زر القبول والنشر.

الآن نعود إلى صفحة Instagram الرئيسية ومن ثم نضغط على زر قصتك لتسجيل مقطع الفيديو الذي سيتم إضافته إلى قصتك ويجب أن تطلب من المتابعين الضغط على زر التمرير لأعلى ورفع الشاشة إلى الأعلى .

الآن، قبل نشر مقطع الفيديو في القصة، سترى مجموعة من الخيارات في الشريط العلوي، بما في ذلك أيقونة الارتباط، والنقر عليها، وسيظهر خيار إضافة IGTV، انقر فوقه.

سينقلك إلى مجموعة مقاطع الفيديو المنشورة على قناتك على Instagram، واختيار الفيديو المنشور مسبقًا، ثم العودة إلى قصة Instagram ونشر القصة الأسطورية.

الآن قمت بإعداد كل شيء بشكل صحيح، ولكي يتمكن المتابع من الوصول إلى الرابط، يجب عليه أولاً إدخال القصة المنشورة، والتي تطلب من المتابع التمرير سريعًا، وعندما يفعل ذلك، سينتقل إلى فيديو IGTV.

في هذا القسم تطلب من المتابعين الضغط على الشاشة حتى يظهر الرابط، وعندما ينقرون عليه ينتقلون إلى الموقع المطلوب في الرابط.

ال