أهمية تنظيف Airpods

يمكن أن تتسخ Airpods وشمع الأذن وخلايا الجلد ومنتجات الوجه التي يمكن أن تتجمع عليها. يمكنك إطالة عمر أجهزة Airpods الخاصة بك وتحسين الصوت أيضًا.

يمكن أن يؤدي إهمال تنظيف Airpods إلى حدوث عدوى، لأن الأذنين تنتج شمعًا طبيعيًا لحماية الأذنين، وعند استخدام Airpods بشكل متكرر، يمكن أن يلتصق شمع الأذن بسماعات Airpods ويسبب تجمع البكتيريا. الاستخدام المتكرر لأجهزة Airpods ووضعها في الأذنين دون تنظيفها وتعقيمها يمكن أن يؤدي إلى انتقال البكتيريا إلى قناة الأذن، وهذا بدوره يمكن أن يؤدي إلى الإصابة بالعدوى.

كم مرة يجب تنظيف AirPods

لا توجد قاعدة بشأن عدد مرات تنظيف AirPods أو سماعات الرأس، ويعتمد عدد المرات على عدد المرات التي تستخدم فيها AirPod، والأشياء التي كنت تقوم بها أثناء استخدام سماعات الرأس، والبيئة التي تعيش فيها.

على سبيل المثال، يجب مسح وتنظيف أجهزة Airpods التي يستخدمها الشخص يوميًا ويضعها على مقعده كل أسبوع تقريبًا، بينما يجب مسح سماعات الرأس التي يستخدمها الشخص أثناء التواجد في صالة الألعاب الرياضية بعد كل استخدام، خاصة في حالة التعرق المفرط.

أفضل نصيحة هي مراقبة متعلقاتك الخاصة، فعندما تلاحظ وجود شمع الأذن أو الغبار أو بصمات الأصابع أو العرق على السماعات أو الأذن، يجب تنظيفها على الفور، وإهمال تنظيفها سيؤدي إلى تراكم المزيد من الأوساخ والأوساخ. صعوبة المهمة.

كيفية تنظيف AirPod التي تحتوي على رؤوس سيليكون قابلة للإزالة

في حال كنت تمتلك Airpod به أطراف سيليكون قابلة للإزالة، مثل AirPod Pro، فأنت محظوظ لأن هذا النوع من سماعات الأذن سهل التنظيف، تساعد أطراف السيليكون على حماية سماعات الأذن من شمع الأذن والأوساخ الأخرى، ويمكن التخلص من هذه الأوساخ ممتاز.

لتنظيف الأطراف، يجب إزالتها من سماعات الرأس ونقعها في ماء دافئ وصابون لمدة 30 دقيقة، وفي حالة اتساخها بشدة يمكن تحريك الوعاء لفك المادة اللاصقة، وبعد ذلك يتم وضع قطعة قماش نظيفة أو أي شيء آخر. يجب استخدام قطعة قطن لإزالة أي بقايا من شمع الأذن أو الأوساخ والسماح لأطراف السيليكون حتى تجف تمامًا.

إذا كان لديك زوج من سماعات الأذن التي اشتريتها بدون أطراف سيليكون قابلة للإزالة، فيمكنك شراء هذه النصائح من Amazon، اعتمادًا على شكل Airpod، على سبيل المثال، لا تأتي Airpods العادية بهذه النصائح، لكنها غير مكلفة، تقريبًا يساوي حوالي 10 دولارات

أفضل طريقة لتنظيف Airpod

تقدم Apple بعض الخيارات للطريقة الصحيحة لتنظيف AirPod. تتمثل إحدى هذه الطرق في استخدام قطعة معقمة أو كحول لمسح الأسطح الخارجية، ولكن لا ينبغي استخدامها على شبكة مكبر الصوت. إذا كنت تستخدم سوائل لتنظيف سماعات الأذن، فيجب تجفيف سماعات الرأس تمامًا قبل الاستخدام. .

بالنسبة لشبكات الميكروفون ومكبر الصوت، استخدم ممسحة قطنية جافة وفرشاة ذات شعيرات ناعمة لمسح الأوساخ برفق. لا تضغط بشدة حتى لا يتم دفع الشمع عبر الشبكة، لأنه من المستحيل إزالة الشمع تمامًا بعد دخوله.

يجب أيضًا تنظيف علبة الشحن، إذا كان لديك سماعات أذن لاسلكية، فإنها تظل دائمًا في علبة الشحن، ما لم تضعها في جيب سترتك وهذا خطأ تمامًا لأنه سيجمع الوبر، ولأن علبة الشحن هي مكان Airpods، تأكد من إبقائها نظيفة.

يجب استخدام قطعة قماش ناعمة وجافة لمسح الأوساخ، وإذا لزم الأمر، يجب ترطيب قطعة القماش بالماء أو الكحول، ولكن يجب تجنب السائل في منطقة الشحن.

أشياء يجب تجنبها أثناء تنظيف Airpod

على الرغم من أن بعض أنواع Airpods مقاومة للماء، لا يوصى بوضع Airpods في الماء للتنظيف، فقط أطراف السيليكون القابلة للإزالة يمكن غمرها في الماء. إنه مصمم ليكون في الماء لمدة 30 دقيقة فقط، لذا تخيل ما سيحدث إذا نسيت ذلك بعد الآن، وبدلاً من ذلك، يمكنك البقاء على الجانب الآمن ونقع منشفة أو قطعة قطن في الماء وامسح الأوساخ برفق.

كما لا ينصح باستخدام أدوات حادة، مثل دبوس للتنظيف أو شبكات الميكروفون، حيث يؤدي ذلك إلى حدوث ثقب في السماعة، وبدلاً من ذلك، يجب استخدام فرشاة ذات شعيرات ناعمة أو عود أسنان خشبي لإزالة المواد اللاصقة.

كيفية تخزين AirPod للحفاظ على نظافتها لفترة أطول

  • يجب تخزينها في عبواتها الخاصة عندما لا يستخدمها الشخص. يساعد ذلك في حماية سماعات الأذن من الأوساخ أو الخدوش. يجب عليك استخدام العلبة التي حصلت عليها عند شراء AirPod، أو يمكنك شراء واحدة مناسبة جديدة في حالة فقد الأولى.
  • لا ينبغي استخدام AirPod أو تخزينه في أماكن شديدة الحرارة أو البرودة. الحمام ليس مكانًا جيدًا لاستخدام سماعات الأذن، ويجب أيضًا تجنب تخزين السماعات في بيئات شديدة الرطوبة لفترة طويلة، أو إذا كانت السماعات رطبة، حتى لو كانت مقاومة للماء.
  • إذا كانت سماعات الرأس قيد الشحن، فلا تترك منفذ الشحن أو حجرة البطارية مفتوحة عند التخزين حتى لو لم تتبلل سماعات الرأس، فقد يؤدي ترك المنفذ مفتوحًا إلى دخول الغبار والأوساخ، إذا لم يكن لدى سماعات الرأس منفذ ولديها فقط منفذ Micro-USB أو لشحن USB-C، يجب إزالة الغبار بانتظام من المنفذ، وإذا كنت تمارس الرياضة أو تمشي تحته، فتحقق من وجود الماء داخل المنفذ قبل توصيله.
  • يجب فصل سماعات الرأس أو حافظة الشحن من خلال الكابل باستخدام القابس أو طرف الكبل، وليس الكابل فقط. لا ينبغي فصل سماعات الرأس عن طريق سحب الكابل، لأن ذلك قد يضعف الكابل بمرور الوقت. كذلك، لا ينبغي سحب السماعات السلكية من الأذنين بسحب الكابل، لأن ذلك قد يتسبب في تلف الأذنين. بدلاً من ذلك، أمسك سماعة الأذن وقم بلفها قليلاً أثناء سحبها للخارج. عند اتباع هذه المبادئ الأساسية، ستستمر سماعات الأذن لفترة أطول وتحافظ على شكلها ونظافتها.
  • لا ينبغي لف الكابل حول الجهاز أثناء الشحن. يمكن أن يؤدي لف سماعات الرأس حول الجهاز أثناء الشحن إلى تشكيل زاوية حادة وإخراجها في النهاية من مقبس الشحن. يجب أن يتم لف السلم بشكل صحيح، ويتم عمل دائرة باستخدام الكابل مع المنحنى الطبيعي للسلك، وذلك لمنع تشابك سماعات الرأس السلكية.

ال