يعد الإنترنت من أهم وأفضل وأفضل تقنيات العصر، لذا فإن كل التطورات التي أعقبت ظهور الإنترنت تعتمد عليه في المقام الأول، لذا فقد تغير وجه الحياة بعد الإنترنت، و هذا ليس بالأمر الغريب، فهذه الشبكة قدمت أشياء كثيرة لم يجرؤ البشر على التفكير فيها فقط، ما تفعله الإنترنت حاليًا كان بعد خيال، ولنأخذ مثالاً. إذا كان أحد الأفلام قبل ظهور الإنترنت على سبيل المثال، تناول مسألة إمكانية تواصل البشر بصريًا في المستقبل، فقد تم تصنيف هذا الفيلم مباشرةً على أنه أحد أهم أفلام الخيال العلمي.

تعتمد العديد من مجالات الحياة المختلفة على الإنترنت، كما قلنا. والبعض يعتمد عليه لإجراء مكالمات وأبحاث دولية، ويتخذها وسيلة لاستخراج المعلومات. بالمناسبة، إنها طريقة سريعة وموثوقة لمن يعرف مواقع موثوقة لا تهتم بالكذب وخداع الناس بهدف كسب المال، بالإضافة إلى أنه من الممكن للشركات استخدام الإنترنت لإجراء رابط مباشر بين فروعها الممتدة عبر قارات مختلفة، ويمكن أيضًا استخدام الإنترنت لإجراء اتصال مباشر مع الأسواق المالية العالمية الخارجية، حيث يتم استخدامه هنا في الاقتصاد، ويمكن استخدام الإنترنت لزيادة الوعي والثقافة والتواصل مع الناس وفي تعلم كل ما تعرفه ما هو مفيد ومفيد بالإضافة إلى إمكانية كسب المال عبر الإنترنت من خلال طرق ووسائل مختلفة ومختلفة.

مثلما للإنترنت إيجابياتها، لها أيضًا سلبيات. قد يكون الإنترنت وسيلة غير آمنة تخترق من خلالها أجهزة الكمبيوتر الأخرى وتسرق المعلومات والبيانات المخزنة عليها. كذلك، من خلال الإنترنت، يمكن استغلال الأطفال بشكل سلبي، وخاصة جنسياً. ما هي أكثر الجرائم انتشارًا على الإنترنت والتي تنتمي إلى هذا النوع أيضًا يعد الإنترنت من أبرز وسائل الاحتيال وسرقة الأموال، وفي مجتمعاتنا ومجتمعاتنا الأخرى هناك أيضًا العديد من عمليات الابتزاز التي تحدث، خاصة للفتيات والنساء، لسرقة أموالهن، من خلال التهديد بأشياء عدة، من أبرزها التهديد بنشر صورهن في مواقف مختلفة بهدف إحداث ضرر اجتماعي، وهذا يسبب العديد من المشاكل والعيوب للفتيات، خاصة في المجتمعات المحافظة.

أولاً، عدم الدخول أو محاولة الدخول إلى أي من المواقع المشبوهة، بالإضافة إلى عدم تحميل وتنزيل أي مادة أو ملف من مواقع غير آمنة، ففي كثير من الحالات قد تحتوي هذه الملفات على مخاطر متعددة تهدد الجهاز والشخص يجب الابتعاد عن محاولة نشر معلوماته الخاصة خاصة فيما يتعلق بالمال، وفي المواقع الآمنة، التي تظهر عليها علامة الأمان، والتي تستخدم لإجراء معاملات مالية ونحو ذلك. يرى الأهل أنها مناسبة لهم، فما هي المشاكل والعيوب التي يتعرض لها الأطفال من الإنترنت