البريد الإلكتروني

في الوقت الذي ازداد فيه اقتناء الأجهزة الذكية المحمولة، أصبحت الحاجة إلى البريد الإلكتروني ضرورية، لأن استخدام الهاتف المحمول يستلزم ذلك، حيث لا يمكن تنزيل تطبيقات مختلفة من السوق بدون بريد إلكتروني، وليس كذلك ممكن ارسال التعليقات والاعجاب بمنشور فيديو على اليوتيوب بدونه. في هذا المقال، سوف نوضح لك كيفية إنشاء بريد إلكتروني للجوال، بالإضافة إلى ميزاته.

كيفية عمل بريد إلكتروني على الهاتف المحمول

سنوضح كيف يعمل البريد الإلكتروني للجوال، والذي يُعرف باسم بريد جوجل أو البريد الإلكتروني

  • نضغط على Google Market أو تطبيق Google Play الموجود في القائمة الرئيسية على الهاتف المحمول. أو يمكنك الذهاب إلى الإعدادات، ثم خيار اختيار الحسابات، ثم الاختيار من القائمة إضافة حساب، ثم خيار جوجل، ثم إنشاء حساب جديد.
  • نبدأ بملء الحقول الموجودة أمامنا، وهي الاسم الأول والأخير، ثم التالي، ثم البريد الإلكتروني، على سبيل المثال [email protected]، ثم التالي، ثم كلمة المرور وتأكيدها، ثم التالي، ثم أخيرًا نسجل رقم هاتفنا لمزيد من الأمان، مع إمكانية تخطي هذه الخطوة وإكمال التسجيل من خلال الموافقة على شروط وأحكام سياسات Google.

ميزات البريد الإلكتروني g-mail

  • من خلال إنشاء حساب Gmail واحد، ستتمكن من الاستفادة من العديد من الخدمات، بما في ذلك YouTube و Google Web Masters وخدمة المدون، بمجرد تسجيل الدخول إلى الحساب الرئيسي في Gmail، ستتمكن من استخدام كل هذه الخدمات والمزيد دون الحاجة إلى إنشاء حسابات إضافية أو تسجيل الدخول أكثر من مرة.
  • يتيح حساب Gmail إمكانية الدردشة مع من نحبهم بالفيديو والصوت بجودة عالية، دون الحاجة إلى استخدام برامج دردشة مستقلة قد تملأ ذاكرة الجهاز أو تقلل من سرعته.
  • يحتوي بريد Gmail على أدوات لتصنيف الرسائل الواردة والصادرة وتنظيمها، حيث يمكن فصل رسائل الأصدقاء في مكان ورسائل العائلة في مكان آخر، ويمكن ترتيب الرسائل من الأقدم إلى الأحدث أو العكس، وتمييز الرسائل في لون خاص وخيارات تصنيف جميلة أخرى سهلة الاستخدام.
  • وتتميز بميزة السحب والإفلات وهي خاصية مرتبطة بالميزة السابقة وهي أدوات التصنيف. بدلاً من استخدام إجراءات طويلة للتصنيف والتنظيم، يمكن استخدام الماوس فقط بالضغط على الشيء المراد سحبه أو تحريكه، ثم سحبه إلى المكان المطلوب، ثم تحرير زر الماوس.
  • إشعارات سطح المكتب، مما يعني أنه في حالة وصول رسالة إلى Gmail، ستظهر على الشاشة الرئيسية في إشعارات الهاتف المحمول، لذلك لم تعد هناك حاجة لتسجيل الدخول بين الحين والآخر للتحقق من الرسائل، لأنها ستظهر في المقدمة مباشرة منكم بمجرد وصولهم.