شبكة الانترنت

يعتبر الإنترنت من أهم عناصر وأسس التطور التقني والتقدم في العصر الحديث، حيث تمكنت هذه الشبكة من ربط أجزاء مختلفة من العالم ببعضها البعض، مما أدى إلى تسهيل التواصل بين الناس، وتسهيل الكثير. من الأعمال المختلفة المطلوبة منهم، إلى الحد الذي أصبح فيه الإنترنت عاملاً أساسيًا في نجاح الأعمال التجارية المختلفة.

يتصل الأفراد بالإنترنت من خلال أجهزة الكمبيوتر والأجهزة المحمولة والأجهزة اللوحية. ومن خلال هذه الأجهزة يمكنهم تصفح المواقع والصفحات العديدة والمميزة الخاصة بالشبكة والتي تتوزع بين مواقع الخدمة والمواقع المعلوماتية والمواقع الترفيهية، بالإضافة إلى العديد من الأنواع الأخرى.

تاريخ الإنترنت

شهد العام ألف وتسعمائة وتسعة وستون ميلادية ولادة الإنترنت كنتيجة لنتائج المشروع المعروف باسم ARPANET. ساهم هذا المشروع في التوسع في استخدام الشبكة خاصة عندما ارتبطت بها مؤسسات تعليمية مهمة مما سهل عملية التواصل بين الطلاب وتبادل المعلومات بينهم، وبعد ذلك بدأ الإنترنت في التوسع أكثر وأكثر. أكثر حتى وصلت إلى الشكل الذي وصلت إليه اليوم. بعد أن تم تطويره تقنيًا من قبل المتخصصين وأصحاب المصلحة.

خدمات الإنترنت

  • البريد الإلكتروني يعتبر البريد الإلكتروني من أهم الوسائل المستخدمة في عصرنا الحالي لغرض تبادل الرسائل والمعلومات بين الأفراد من مختلف مناطق العالم. والاستفادة منها لزيادة عوائدها المالية.
  • مواقع التواصل الاجتماعي ظهرت هذه المواقع مؤخرًا، حيث سهلت التواصل بين الناس، بحيث يصبح التواصل بينهم مستمرًا مهما كانت المسافات بينهم، ولا تقتصر خدمات هذه الشبكة على تسهيل طرق تواصل الناس، بل كما تساعد على تسهيل طرق نقل المعلومات والأفكار، وتعزيز الأعمال وزيادة تواصل الشخصيات العامة والمهمة مع متابعيهم.
  • مواقع الخدمة تعتبر هذه المواقع من أهم المواقع على الإنترنت، بل وتعتبر من أهم الخدمات المباشرة التي تقدمها هذه الشبكة لجميع زوارها. ، ودون إنفاق الكثير من المال من أجل الحصول على خدمة معينة.
  • المواقع التعليمية تساعد المواقع التعليمية على تقديم دروس متنوعة في جميع التخصصات ولكل طلاب العلم والمعرفة مما يؤدي إلى زيادة لا مثيل لها في كفاءتهم وقدراتهم دون بذل جهد وبأقل تكلفة مالية ممكنة.