تحميل وتنزيل هوتميل

مع تطور التكنولوجيا وانتشارها في جميع أنحاء العالم، ازداد الطلب على جودة الخدمات التي تقدمها الإنترنت لمستخدميها. الحاجة إلى الإتقان والسرعة والجودة أمر يتطلب الكثير من التجديد والمنافسة بين شركات البرمجة التي تصدر برامج وتطبيقات الكمبيوتر، ومن بين أكثر البرامج التي تحتاج إلى تجديد وتحديث برامج المراسلة. والتواصل الاجتماعي، وإذا كان به أي عيوب، فإنه يظهر بشكل أسرع من البرامج الأخرى، والسبب في كثرة مستخدميه حول العالم، واستخدامه اليومي المتكرر أيضًا، مما يجعل المستخدمين يبحثون عن كل ما هو جديد في الاستخدام أو يقارن ميزاته مع البرامج الأخرى وهو من أقوى برامج الدردشة وأقدمها هو برنامج Hotmail.

ولاستخدام هذا البرنامج يجب تنزيله قبل استخدامه، وطريقة تنزيله سهلة للغاية باتباع الخطوات التالية

1- برنامج (Windows Live) حتى نتمكن من استخدام hotmail وقبل تثبيت البرنامج يجب تحديد خيارين من بين عدة خيارات تظهر في مربع حوار وذلك بوضع علامة الماوس بجانب الخيار المراد تفعيله، والخياران هما messenger، والآخر هو movie maker، ثم اضغط على زر التثبيت الموجود أسفل مربع الحوار.

2- ثم نعمل على بدء تشغيل برنامج Messenger ويتم ذلك عن طريق فتحه وملء الحقول الفارغة المراد تعبئتها بإدراج عنوان البريد الإلكتروني (ويجب أن يكون من hotmail) ثم إدخال كلمة المرور في مكانها، وبعد إدخالها نضغط على زر (تسجيل الدخول) في أسفل النافذة، ومن ثم يمكنك بسهولة إدخال البريد والبدء في استخدامه.

ومع تزايد الطلب على الجودة والخدمة الجيدة والمتميزة على مواقع التواصل الاجتماعي، دخلت كبرى الشركات العالمية المهتمة بالإنترنت في حالة منافسة شرسة لتقديم خدمات مميزة للمستخدمين من خلال تقديم خدمات البريد الإلكتروني، وسعة التخزين في البريد الإلكتروني. يختلف البريد الإلكتروني من موقع إلى آخر، وتختلف سهولة الاستخدام والجودة بين الشركات وإليك مقارنة سريعة بين أشهر برامج البريد الإلكتروني (G و Yahoo و Hotmail)

) بريد Gmail تصل سعة صندوق البريد إلى 2.5 جيجا بايت، مع إمكانية زيادة السعة في المستقبل، ويعتبر Gmail من أكثر البرامج سهولة في الاستخدام، كما أنه يتمتع بميزة رائعة في مقاومة البريد العشوائي الرسائل، حيث تتميز بالسرعة في مقاومتها، وأما الدردشة فهي متوفرة ولها ميزات صوتية ومرئية، ونسخة عربية متوفرة، وتتم المحادثة من خلال نفس البرنامج.

Yahoo Mail مساحة صندوق البريد غير محدودة، بالإضافة إلى سهولة استخدامه الكبيرة، وخصائصه جيدة جدًا، ومقاومته لرسائل البريد العشوائي ممتازة أيضًا، لكن له عيبان، وهما أن سرعته متوسطة وفي كثير من الأحيان يكون بطيئًا بالإضافة إلى الكم الهائل الذي يقع عليه. الإعلانات والصور التي تظهر باستمرار.

وهي متوفرة باللغتين العربية والإنجليزية.

أخيرًا … بريد Hotmail تصل سعة صندوق البريد إلى 2 جيجا بايت، ولا توجد إمكانية لزيادة السعة في المستقبل، وتعتبر سهولة استخدامه في المتوسط ​​، حيث يصعب على المستخدمين الجدد استخدامه غالبًا لأول مرة، وأما مقاومة الرسائل المزعجة فهي ليست سيئة على الإطلاق، ولا صعوبة في التخلص منها، وسرعتها جيدة، لكن عيبها الأكبر هو كثرة الإعلانات التي تتكرر باستمرار.

لذلك، بعد المقارنة، نستنتج أن Gmail هو الأقل عيوبًا.