لا يمكن استخدام الكمبيوتر واستخدامه إلى أجل غير مسمى. يحتاج الكمبيوتر من وقت لآخر لإجراء بعض التحديثات والتعديلات عليه سواء على المستوى المادي أو على مستوى برمجياته، حتى يتمكن هذا الجهاز من مواكبة البرامج الجديدة التي تحتاج إلى مواصفات عالية لتشغيلها. التطوير التقني بشكل مستمر وبوتيرة سريعة لذلك يجب على مستخدمي الحاسب الآلي مواكبة هذه التطورات بشكل مستمر وسريع كذلك.

تزداد أهمية وفائدة استخدام الكمبيوتر بطريقة متطورة وحديثة إذا كان مستخدم الكمبيوتر مستخدمًا محترفًا لهذا الجهاز ويستخدم الكمبيوتر لأغراض تتطلب مواصفات عالية جدًا، مثل استخدام الكمبيوتر في الألعاب واستخدامه في عملية التصميم الهندسي أو الجرافيكي وغيرها من المهام، ومن خلال الموقع الرسمي، كان على الشخص أن يبحث باستمرار عن كل ما هو جديد في عالم الكمبيوتر من أجل الاستمتاع بالاستخدام الجيد والممتاز لجهاز الكمبيوتر الخاص به. قد يصل الكمبيوتر الشخصي إلى نقطة يتعذر فيها إجراء التحديثات، عندما يحتاج هذا الكمبيوتر إلى التغيير من وجهة نظره الأصلية.

هناك نوعان من الأنماط الأساسية لتعديل الكمبيوتر. النمط الأول هو تعديل الكمبيوتر فعليًا. يتم ذلك عن طريق تطوير القطع المادية التي يتكون منها الكمبيوتر. ومن أبرز هذه القطع التي تحتاج إلى التطوير والتحديث من حين لآخر هي بطاقة الشاشة، ومن يستخدم الكمبيوتر لأغراض الألعاب بشكل خاص يحتاج إلى التطوير المستمر لبطاقة الرسوميات، ويجب على مواصفات البطاقة الجديدة. كن ممتازا. بالإضافة إلى أن من الأشياء التي يجب تحديثها هي الذاكرة العشوائية (RAM)، حيث أن تحديث هذه القطعة يزيد من سرعة الكمبيوتر، وقد يحتاج المعالج أيضًا إلى التحديث إذا كان المعالج الحالي غير كافٍ، وكذلك الثابت يجب تعديل القرص وتحديثه خاصة إذا كان المستخدم يحتاج إلى مساحة أكبر مما هو متاح لديه.

أما بالنسبة لمستوى البرنامج، فيجب إجراء تحديث لنظام التشغيل، ويمكن التحكم في هذا الأمر عن طريق الدخول إلى قسم Windows Update الموجود في لوحة التحكم، وهذا الأمر خاص بنظام التشغيل Windows. إذا تم تنزيل إصدار جديد من نظام التشغيل، فيجب اختباره. إذا كنت لا تناسبه، فابق على الإصدار القديم. يجب أيضًا تحديث جميع التطبيقات المثبتة على الكمبيوتر، وخاصة برامج مكافحة الفيروسات والاختراق.