الكتب الإلكترونية

في عصرنا، حققت الكتب الإلكترونية نقلة نوعية في مجال القراءة والقراءة، حتى أصبحت هذه الكتب مستخدمة على نطاق واسع في عصرنا، وأصبحنا قادرين على الاستغناء عن الكتب الورقية واستبدالها بهذه الكتب الإلكترونية، و استفد من مزاياها العظيمة، خاصة إذا كنت من محبي القراءة والقراءة. يوفر لك مساحة كبيرة في المنزل حيث ستضع كتبك الورقية، ويوفر عليك عناء حمل العديد من الكتب الورقية، خاصة إذا كنت تتدرب على القراءة أثناء التنقل من مكان إلى آخر. لكن السؤال كيف نحصل على هذه الكتب وننزلها على أجهزتنا الإلكترونية وتحديداً هواتفنا المحمولة “الذكية” والأجهزة اللوحية، وإجابتنا هي الشرح التالي

قم بتحميل وتنزيل الكتب على iPhone

  • اولا نحتاج الى برنامج يدعم خاصية التحميل والتنزيل بشكل عام وسنستخدم في شرحنا هذا البرنامج الذي يعد من افضل وافضل في التحميل والتنزيل وهو تطبيق التنزيل وهو تطبيق موجود في متجر آبل ويوجد نسخة مدفوعة منه، وهناك أيضًا نسخة مجانية منه تفي بالغرض.
  • سنستخدم تطبيق التنزيلات لفتح المواقع التي تقدم خدمة الكتاب الإلكتروني، وهنا سنختار أحد المواقع العديدة على الإنترنت، وهو “المكتبة الشاملة”، لأنها مشهورة وأيضاً لكبيرة ومتنوعة كمية الكتب التي سنجدها فيه، وسنجد أيضًا أن هناك العديد من الأقسام داخل الموقع للاختيار من بينها الكتب الجديدة.
  • نجد داخل هذا القسم العديد من الكتب سواء كانت متعلقة بالدين أو الأدب أو التاريخ أو غيرها. ثم نختار الكتاب الذي نريده، وبعدها ستظهر أربع أيقونات تحت شرح الكتاب، نختار منها أيقونة تنسيق epub الذي نريده، وهو خاص بالكتب الإلكترونية، وهو عبارة عن تنسيق. بدعم من نظام iPhone.
  • ستظهر قائمة لتطبيق التنزيلات نختار منها التنزيل ثم الحفظ، بحيث يقوم الجهاز بتنزيل الكتاب وتنزيله، وإذا انتقلنا إلى الملفات المحفوظة في الجهاز، فسنجد الكتاب الذي نزّلناه، ثم نضغط على الدائرة الزرقاء بجانب الملف الذي يحتوي على الحرف i بداخله، ثم نختار فتحه ونختار فتحه من خلال متجر الكتب لنظام ios وهو ibooks، وسيدخل الجهاز إلى هذا المتجر وينتظر بينما يتم تحويل الكتاب وتحميله وتنزيله إلى المتجر، بعد تنزيل الكتاب وتنزيله إلى المتجر، سيفتحه المتجر تلقائيًا.
  • يمكننا أيضًا ترتيب الكتب وتصنيفها حتى نتمكن من إنشاء قسم للكتب الدينية أو الأدبية أو التاريخية ووضع الكتب التي نريد بداخلها حتى يسهل علينا البحث عن الكتب وتصفحها، خاصة إذا كان هناك عدد كبير عدد الكتب الموجودة على الجهاز.

في شرحنا، قمنا بتغطية إحدى الطرق والوسائل التي يمكن من خلالها تنزيل كتاب على iPhone لقراءته، ليس حصريًا، ولكن على سبيل المثال من خلال اختيار أفضل وأفضل الطرق والوسائل للقيام بذلك.