Android هو نظام تشغيل مجاني، مبني على Linux kernel، ومصمم خصيصًا للأجهزة التي تحتوي على شاشات تعمل باللمس، مثل الهواتف الذكية وأجهزة الكمبيوتر اللوحية. المصدر المفتوح.

تم شراء نظام أندرويد من قبل شركة جوجل التي حصلت عليه من الأشخاص الأساسيين الذين طوروا هذا النظام، وحدث ذلك في عام ألفين وخمسة ميلادي، عندما تم الإعلان عنه رسميًا في العام ألفين وسبعة ميلادي، وتحديداً في الخامس في نوفمبر، وتزامن هذا الإعلان مع إطلاق Open Alliance للهواتف الذكية المحمولة، جعلت Google هذا النظام مفتوح المصدر بموجب ترخيص Apache.

مؤسسو Android

تم إنشاء نظام Android في مدينة بالو ألتو الواقعة في مدينة كاليفورنيا بالولايات المتحدة الأمريكية، من قبل مجموعة من الأفراد المتخصصين في دراسة التقنيات المختلفة، وأهمها آندي روبين، وريتش مينر، ونيك سيرز، وكريس وايت، و ظل هؤلاء المؤسسون ضمن فريق هذا النظام بعد أن استحوذت عليه شركة Google وتم تعيين المهندس أندرو روبين كمسؤول مباشر عن عملية التطوير اللازمة لنظام Android، والتي لها الفضل الكبير في نجاح هذا النظام.

تخزين Android

يعتمد نظام أندرويد على تخزين البيانات والمعلومات على نظام إدارة قواعد البيانات والذي يسمى SQLite، وعملية النسخ الخفيف لقواعد البيانات المترابطة، بالإضافة إلى استخدامه لخدمات جوجل السحابية.

نظام لا يتواصل في العديد من الخدمات وهي

  • الرسائل يدعم نظام Android الخدمات المتعلقة بالرسائل النصية القصيرة، بالإضافة إلى دعم خدمات رسائل الوسائط المتعددة.
  • دعم اللغة لديه القدرة على دعم العديد من اللغات التي يتحدث بها جميع الناس على وجه الأرض، وأهمها اللغة العربية، والتي يتم الحصول عليها بعد التحديث 4.0.
  • متصفح الويب تم ​​بناء المتصفح على نظام Android على أساس نظام WebKit، بالإضافة إلى وجود محرك JavaScript في متصفح v8، وهذا حصل على نسبة تصل إلى ثلاثة وتسعين بالمائة عندما فعلوا Acid3 اختبار.
  • دعم الوسائط يدعم هذا النظام الكثير من الوسائط المتعلقة بالصوت والصورة والفيديو والوسائط الأخرى.
  • مجاني يعد هذا النظام من الأنظمة المجانية مقارنة بالأنظمة الأخرى، حيث أن عدد تطبيقاته أكبر بكثير من التطبيقات التي يتم شراؤها من خلال متجر Google Play.
  • القطعة يعد هذا التطبيق من التطبيقات التي تتميز بصغر حجمها، حيث يقع على الواجهة الرئيسية لجهاز المستخدم، مثل التطبيق المتعلق بالطقس.
  • تطبيقات أندرويد من أهم تطبيقات هذا النظام متجر Play وهو أحد التطبيقات المثبتة على الأجهزة الذكية، ويتميز هذا المتجر باحتوائه على العديد من التطبيقات التي يحصل عليها المستخدم.