يعتبر Google Chrome متصفح ويب خاصًا. يعمل على معظم أنظمة التشغيل في أجهزة الكمبيوتر، وتم تطويره بواسطة شركة جوجل. يعتمد على متصفح مفتوح المصدر (Chromium)، حيث يحتوي على مكونات مفتوحة المصدر جاهزة مثل “Web cut”، والذي كان يستخدمه Google Chrome حتى الإصدار (27)، باستثناء إصدارات Google من نظام “iOS”، وفي بداية الإصدار (28) تم استخدام “جوجل كروم” Blink “(إذا بكيت)، ومن أهم الأمور التي تم أخذها في الاعتبار منذ بداية هذا التصميم هو الأمان والاستقرار والسرعة و واجهة مستخدم سهلة الاستخدام وبسيطة وفعالة، كما تدعم واجهة المستخدم العربية.

تم إنشاء النسخة التجريبية في 7 أكتوبر 2009، من رقم إصدار الويندوز (4.0.221.6) بالإضافة إلى رقم إصدار Mac و Linux (4.0.221.8)، ثم تطورت إلى (43) لغة مختلفة، حيث تم تطويرها إلى (43) لغة مختلفة. -الكتاب الذي تم اصداره من شركة جوجل والذي يتم فيه شرح جوجل كروم وماهي اسباب صدوره وكل ما يتعلق به.

كيفية تغيير جوجل كروم

قد يقوم البعض منا بتحميل وتنزيل متصفح جوجل كروم وبعد تنزيله وتنزيله يكتشف أنه باللغة الإنجليزية ويريد تغييره إلى اللغة العربية أو العكس. من خلال اتباع عدة طرق وخطوات لتغيير اللغة، وهي كالتالي

  • نصل إلى الإنترنت من خلال متصفح Google Chrome.
  • نضغط على العلامة الخضراء (مفك البراغي) الموجودة في أعلى يمين نافذة المتصفح.
  • ستظهر لنا عدة خيارات. سنضغط على كلمة “إعدادات” أو إعدادات. إذا كان الإصدار باللغة العربية، فسيتم فتح نافذة أخرى على الجانب الآخر، يمكننا من خلالها اختيار عبارة “إظهار الإعدادات المتقدمة”.
  • نختار كلمة “لغات” أو عبارة “إعدادات اللغات والمدقق الإملائي”.
  • نضغط على كلمة “Add” في الأسفل بعد ظهور نافذة صغيرة.
  • ستظهر نافذة صغيرة أخرى تحتوي على معظم لغات العالم. نبحث عن اللغة التي نريدها ونضغط عليها.
  • نضغط على الجملة “عرض Google Chrome بهذه اللغة”، وبعد ذلك نعيد تشغيل الجهاز ؛ حيث سيفتح المتصفح لنا باللغة التي اخترناها.

فكرة إنشاء جوجل كروم

بدأت فكرة التأسيس بالفعل عندما كان فريق (Google Gear) يواجه مشاكل ؛ نظرًا لأن المتصفحات الموجودة عليه تستخدم خيطًا واحدًا لأداء جميع العمليات، على سبيل المثال عند فتح صفحة تحتوي على (JavaScript)، تتوقف جميع عمليات المتصفح حتى تكتمل المعالجة، مما يؤدي إلى تصفح بطيء جدًا للصفحات، ويقال أنها مشتقة من متصفح. فايرفوكس ولكن بطريقة محسنة.