من منا لم يستخدم Google في حياته ربما استخدمته الآن للبحث عن موضوع هذه المقالة. جوجل هي شركة أمريكية عامة ولديها البحث المعروف باسم الشركة نفسها جوجل، وكذلك تقدم هذه الشركة خدمات البريد الإلكتروني وإرسال رسائل البريد الإلكتروني عبر Gmail، وتكسب أرباحها من خلال الإعلانات التي يتم نشرها في سياق البحث عن موضوع من خلاله.

تعمل شركة جوجل على تنظيم البيانات والمعلومات المتوفرة على شبكة الإنترنت من أجل تنظيم وتسهيل عملية البحث، وهذا هو معنى اسم هذه الشركة. نشأ اسم هذه الشركة من الخطأ اللغوي في نطق كلمة Googol، وتعني هذه الكلمة الرقم واحد متبوعًا بمائة صفر (10 ^ 100). وعندما اعتاد الناس على كلمة Google بدلاً من Googol، تم اعتمادها كاسم رسمي للشركة.

تم تأسيس Google في البداية كدكتوراه. مشروع لطالبين، لاري بيدج وسيرجي برين، في جامعة ستانفورد في كاليفورنيا، حيث كانا يدرسان. كانت فكرة المشروع لاري بيدج، حيث كان مشروعه البحثي، وبعد ذلك شارك سيرجي برين في هذا المشروع، وكان ذلك في عام 1996 م. كانت الفكرة أو الفرضية التي اعتمدوا عليها أن محرك البحث يعمل على تحليل الروابط والعلاقات بين المواقع، ومن خلالها يقدم نتائج ذات جودة وفعالية أكثر من أي طريقة أخرى مستخدمة، ومن ثم يقوم بترتيب النتائج، ويكون ذلك مبدئيًا. اعتمد اسم BackRub، لأن النظام الذي اعتمد في ذلك الوقت على فحص روابط العودة للموقع لتقييم أهمية وفائدة هذا الموقع، وبعد ذلك تم إنشاء محرك بحث صغير يسمى Rankdex.

يمكنك البحث عن أي شيء من خلال محرك بحث Google، بما في ذلك الصور والأخبار والمعلومات المتنوعة. يمكنك البحث عن معلومات عن أي شخصية معروفة سواء كانت قديمة أو حديثة أو عالمية أو مشهورة محليًا سواء كانت في الفن أو السياسة أو الصحافة أو في المجال العلمي أو الطبي وغيرها. وكما يمكنك البحث عن معلومات حول أي منطقة في العالم، بما في ذلك البلدان والمدن والعواصم، حول الغابات أو الأنهار أو البحار أو المحيطات، يمكنك من خلال Google اكتشاف أنواع مختلفة وغريبة من الحيوانات والنباتات، إلخ. .، وحتى ترجمة ما تريد من خلال خدمة ترجمة Google.