يوتيوب هو أحد المواقع على الإنترنت، ويقدم خدمة مشاركة الفيديو، ومقره في منطقة سان برونو في ولاية كاليفورنيا، في الولايات المتحدة الأمريكية. تم إنشاء هذا الموقع من قبل ثلاثة موظفين من PayPal في فبراير من عام 2006 م، وفي نوفمبر من عام 2006 م تم شراؤه بواسطة Google للولايات المتحدة مقابل 1650 مليون دولار. يتيح موقع YouTube لمستخدميه تنزيل مقاطع الفيديو الخاصة بهم وعرضها، ولا يمكن لأحد مشاهدة مقاطع الفيديو دون تنزيل وتنزيل تقنية Adobe Flash Video، والتي تتيح مشاهدة مجموعة واسعة من مقاطع الفيديو.

يتم تحميل وتنزيل معظم مقاطع الفيديو من قبل مستخدمين مستقلين ومؤسسات إعلامية مختلفة من جميع أنحاء العالم وشركات ومؤسسات متعددة، ومع ذلك، فإن هذا يتطلب وجود حساب خاص على موقع Gmail الخاص بـ Google، وربطه بـ YouTube، ويجب على المستخدم إثبات أن يبلغ من العمر ثمانية عشر عامًا، ويمكن للمستخدم التحكم في مقاطع الفيديو من حيث الأمان، وتحديد خصوصية المشاهدة.

وأهم ما يميزها أنها أضافت في نوفمبر 2008 تقنية داعمة من خلال القدرة على تحميل وتنزيل مقاطع الفيديو بجودة 720p HD و 720p، وتحويل عرض الشاشة من 4 3 إلى 16 9، وفي نوفمبر 2009 HD تمت إضافة 1080 بكسل، وفي يوليو منذ عام 2010 أعلن الموقع أنه سيطلق مقاطع فيديو على شكل 4K وبدقة 4096 × 3072 بكسل، وفي يونيو من عام 2015 أصدر قرارًا بإضافة تقنية 8K أي ما يعادل 7680 × 4320 بكسل، وتعتبر هذه التقنيات المستخدمة من أفضل وأفضل التقنيات المستخدمة. في هذا الوقت.

تنزيل وتحميل مباشر

هناك العديد من المواقع على الإنترنت التي توفر خدمة تنزيل وتحميل مباشر لأي فيديو موجود في سجلات YouTube، عن طريق نسخ عنوان الفيديو أو رابط URL في أعلى الصفحة، بما في ذلك saveform و keepvid و safetube و computerhope و saveio و vidconv و clipconverter و catchvideo و force-download و tubeoffline و savevideo و deturl.

هناك العديد من البرامج صغيرة الحجم التي يمكنك تحميلها وتنزيلها، أحدها موجود على جهازك، بحيث يمكنك تحميل وتنزيل ما تريد. لأنه يقلل من جودة مقاطع الفيديو، بحيث تصبح ضبابية قليلاً، ومن بين هذه البرامج Video Downloader professional و HD Video Downloader و Ummy Video Downloader loader و ClipGrab و aTube Catcher و Free Studio و YTD.