Yahoo هي إحدى الشركات العالمية الرائدة في مجال الخدمات المحوسبة. موقعها على شبكة الإنترنت أكثر شهرة من علم به نار على رأسه، وعدد الأشخاص الذين يزورون هذا الموقع بشكل يومي كبير جدًا. تقدم Yahoo العديد من الخدمات مثل خدمات الأخبار المختلفة من جميع أنحاء العالم، بالإضافة إلى خدمة البريد الإلكتروني. ، وخدمة البحث من خلال محرك البحث الشهير.

تأسست شركة ياهو في عام ألف وتسعمائة وأربعة وتسعين ميلاديًا على يد خريجي جامعة ستانفورد، وأصبحت شركة رسمية في العالم التالي، واتخذت هذه الشركة Sunnyvale في ولاية كاليفورنيا الأمريكية مقرًا لها.

تعد خدمة البريد الإلكتروني المجانية التي تقدمها عدة شركات مختلفة من خلال مواقعها على شبكة الإنترنت من أكثر الخدمات استخدامًا من قبل المستخدمين، وهذا ليس مفاجئًا. إن مقدار الراحة التي توفرها هذه الخدمة للأشخاص من مختلف أنحاء العالم لا يقدر بثمن، حيث ساعد البريد الإلكتروني في تسريع إنجاز المعاملات المختلفة التي كانت تستغرق وقتًا طويلاً جدًا من قبل الأفراد، وخاصة أولئك الذين يعملون في مجال الأعمال وتحتاج إلى مراسلات حول العالم على الفور، لكي يتمكن الشخص من الاستفادة من خدمة البريد الإلكتروني التي تقدمها Yahoo أو أي شركة أخرى، من الضروري إنشاء حساب لموقع هذه الشركة.

  • انتقل إلى موقع Yahoo على الويب وحدد البريد.
  • من الصفحة الجديدة اضغط على (Register for a new mail) الموجود في أسفل الصفحة.
  • يأخذك المستعرض إلى صفحة جديدة بها بيانات فارغة يجب ملؤها. تتضمن هذه البيانات الاسم المكون من مقطعين، واسم المستخدم لحساب Yahoo الذي سيتم إنشاؤه، وكلمة مرور المستخدم، ورقم الهاتف المحمول، وتاريخ الميلاد، والجنس، ورقم الاسترداد الاختياري. بعد ملء هذه المعلومات، يجب أن توافق على شروط وخصوصية Yahoo، وسيتم ذلك بالنقر فوق إنشاء حساب بعد الانتهاء.
  • ستقوم Yahoo بإرسال رمز التحقق إلى رقم الهاتف المحمول الذي تم توفيره لهم، ولكن بعد النقر فوق (Send SMS)، والذي يظهر في الصفحة التالية التي ينتقل إليها المتصفح.
  • بعد استلام الرسالة على الهاتف المحمول، يجب ملء الكود الموجود بها في الحقل المخصص في الصفحة الجديدة التي انتقل إليها المتصفح بعد الخطوة السابقة. بعد ذلك ستظهر رسالة على الشاشة توضح اكتمال العملية بنجاح واكتمال عملية إنشاء الحساب، حيث ينتقل المتصفح بعد ذلك إلى البريد الإلكتروني الجديد الذي تم إنشاؤه حاليًا، وإذا أراد المستخدم الخروج فكل ما عليه فعله do هو النقر فوق اسمه، والذي يظهر في الزاوية اليسرى العليا من الشاشة إذا كان البريد الإلكتروني مدعومًا باللغة العربية، ثم اختر تسجيل الخروج من القائمة المنسدلة.