إنترنت

في الوقت الحاضر، أصبح الإنترنت العمود الفقري للحياة، ومن أهم وسائل الاتصال التي لا غنى عنها، ومشكلة بطئه من أكثر المشاكل والعيوب شيوعًا التي تواجه مستخدميها، ويتطلع كل منهم إلى حلها. هذه المشكلة.

الإنترنت هو مجموعة من الأجهزة المتصلة ببعضها البعض عن طريق وسيط إرسال قد يكون سلكيًا أو لاسلكيًا لنقل المعلومات بينها، على أساس بروتوكول عمل يتميز بكونه منخفض التكلفة ويوفر الوقت والمشاركة البرامج وموارد الأجهزة.

مكونات الإنترنت

تعتمد الإنترنت، في مكوناتها، على نظام يستخدم الخادم والعميل، وكلاهما يستخدم كأجهزة أو برامج. الخادم الأول كجهاز هو جهاز كمبيوتر أو محطة عمل بمواصفات عالية، ويتضمن مجموعة من ملفات صفحات الويب المنشورة من قبل مستخدمي ومصممي صفحات الإنترنت. أما استخدامه كبرنامج فهو يوفر الخدمات المطلوبة للعميل ويدعم بروتوكول http. والعميل كجهاز هو ذلك الجهاز الشخصي الذي يتصفح من خلاله الشبكة، وكبرنامج هو متصفح أو متصفح إنترنت.

طريقة الاتصال بالإنترنت

تتم طريقة الاتصال بالإنترنت بعدة طرق ووسائل مع مزود خدمة “ISP”، ولكل منها مزاياها وعيوبها، وهي

  • تتميز خطوط الهاتف العادية، التي يستخدم فيها المودم وخط الهاتف العادي للاتصال بـ “ISP”، بتوفرها في كل مكان وبتكلفة منخفضة، لكنها بطيئة مقارنة بالآخرين.
  • تقنية ISDN للاتصال بالإنترنت وهي أسرع من سابقتها وتستخدم خطوط الهاتف العادية.
  • تقنية DSL أسرع من الطرق والوسائل السابقة، كما أنها تستخدم خط الهاتف العادي.
  • تستخدم التكنولوجيا السلكية أسلاك التليفزيون وهي سريعة لكنها قد تتباطأ مع زيادة عدد المستخدمين وهو ما لا يحدث بالطريقة الثانية والثالثة.

كيفية تسريع الإنترنت

تعتبر مشكلة البحث عن السرعة في الإنترنت من أهم المشاكل والعيوب المنتشرة. أصبح الإنترنت من أكثر وسائل الاتصال استخدامًا في العديد من المجالات، وبالتالي يبحث مستخدموه عن طرق ووسائل لحل هذه المشكلة، ويمكن القيام بذلك من خلال

  • تأكد من أن سرعة الإنترنت في المنطقة المتاحة سريعة أم لا، واستخدم جهاز التوجيه بالطريقة الصحيحة وفي المكان المناسب.
  • الحفاظ على حاسوب المستخدم عن طريق تثبيت برنامج مضاد للفيروسات وحذف الملفات غير المرغوب فيها حيث يؤدي ذلك إلى زيادة سرعته.
  • إفراغ مجلد الجلب المسبق من الملفات الموجودة، فعند تشغيل برنامج أو فتح نافذة، يأخذ نسخة منه ويحفظه مع هذا الملف، مما يؤدي إلى حدوث تباطؤ في الجهاز والإنترنت. يمكن القيام بذلك عن طريق الضغط على زر ابدأ، ثم تشغيل مجلد التشغيل، وكتابة الجلب المسبق، وحذف جميع محتوياته مرة واحدة على الأقل في الأسبوع. حيث يتم تسريع الإنترنت.
  • ويمكن تسريعها عن طريق استخدام عدة برامج منها برنامج dsl speed وهو برنامج مفيد جدا الى حد كبير يمكن من خلاله تصفح عالم الانترنت بسرعة عالية جدا ولا يحتاج الى وقت وجهد و لا يؤثر على أداء الكمبيوتر.