اتصال

لولا التواصل في حياتنا، لما قام العالم، ولم تكن الحياة قد نشأت فيه. ولعل من أعظم بركات الله علينا نعمة اللسان والسمع، وهي من أهم وسائل الاتصال. حيث بدأ الإنسان حياته وبدأ يكتشفها، ليس وحده، بل بمساعدة أخيه البشري من ابن قبيلته أو ابن أبيه وأمه، فبدأ التواصل بالنظرات، ثم بالإشارات، حتى إنشاء اللهجات. تميز لغات كل شعب وقبيلة عن المنطقة أو القبيلة الأخرى.

مرت قرون وأجيال، جيلاً بعد جيل، حتى انتقلت مهارة الاتصال نقلة نوعية مع ظهور اختراع الهاتف المحمول على يد المخترع مارتن كوبر، هذا المهندس العظيم، كأول شخص يقدم طريقة الاتصالات اللاسلكية، وانتقلت مراحل تطوير هذه الطريقة إلى اختراع الهاتف المحمول.

الهاتف المحمول كوسيلة للاتصال

الغرض الأول من اختراع الهاتف المحمول هو تسهيل التواصل بين الناس وحاجتهم إلى التواصل عن بعد. إذا قارنا وضعنا اليوم بدون الهاتف المحمول، فهو أقل ما يمكن وصفه بالجحيم. تخيل عزيزي القارئ إذا نسيت فرن الطهي على النار وخرجت من المنزل لظروف طارئة وحدث أنك نسيت الفرن. إذا كان الهاتف المحمول مشتعلًا، وأول ما تفعله هو الاتصال بزوجتك أو بأهل منزلك لتحذيرهم لإغلاق الفرن، تخيل نفسك بدون الهاتف المحمول وأنك تذكرت أن الفرن يشتعل، لكنه كان كذلك. متأخرًا وكنت في الحقيقة بعيدًا جدًا، فماذا سيكون حالتك بعد ذلك ! لذلك اختصر الهاتف المحمول الوقت والجهد والمال، وهي العوامل الثلاثة للنهضة في عالمنا المعاصر، وبالتالي انتقل العالم من عالم قديم إلى عالم معاصر حديث مع توفر الهاتف المحمول كوسيلة اتصال أثبتت فعاليتها، لذا فإن الهاتف المحمول هو أفضل وأفضل وسيلة اتصال عن بعد.

يستخدم الهاتف المحمول

المراسل المرافق بالإضافة إلى وسائل الاتصال اللاسلكي التي يوفرها الهاتف المحمول، تمت إضافة خدمة الرسائل القصيرة إليها لاحقًا، وتم ذلك بعد إنشاء خطوط اتصال وأجهزة إرسال ومحطات على طول الطرق والوسائل والمدن لتغطيتها. أكبر منطقة ممكنة في أي دولة كانت مهتمة في البداية بتوفير هذه التقنية داخل حدودها وتم ذلك أيضًا بعد تطوير الهاتف المحمول بحيث تلقى رسائل قصيرة على شاشته الصغيرة، لذلك أصبح المراسل الذي يرافقك أفضل صديق من لا يتركك اينما ذهبت.

راديو الجيب لم يكتف العالم بهذا النقلة النوعية ورضاها عن الهاتف المحمول كوسيلة اتصال، بل أضيفت إليه خاصية الراديو بمرور الوقت حتى أصبح صاحب الهاتف المحمول على علم بما يجري. في إطار إقامته وبلدته ووطنه، إلى ما يدور في الخارج من دول العالم عبر الإذاعة، أو الاستماع إلى الأخبار المحلية والعالمية، أو الاستماع إلى محطات إذاعية ترفيهية.

التصوير الفوتوغرافي لايمكن تخيل ما وصل إليه الموقف في عصرنا المعاصر، حيث أصبح الهاتف المحمول عدسة كاميرا مصغرة، نحتفظ بها بأفضل وأفضل الذكريات، واللقطات الخاصة في يومياتنا، وحتى صورنا الشخصية. أصبح الهاتف المحمول ألبومه.

يومياتك اليومية إذا كان عملك اليومي كثير، مثل كونك رجل أعمال، أو كان جدول عملك اليومي ممتلئًا، فإن هاتفك الآن يوفر لك الوقت، ويرتب جدول أعمالك بالوقت والمكان لكل حدث من يومك، وفقًا إلى ما ترتب كل في وقته ووقته من الأحداث الخاصة بك.

منبه الوقت من أهم الأشياء في الهاتف المحمول، والذي أصبح من الاستخدامات الأساسية فيه، التنبيه الزمني. الطالب في جامعته، والموظف عن عمله، ومدير شركته، كلهم ​​يعتمدون على الهاتف المحمول قبل أن يرقدوا في فراشهم في نوم عميق، بشرط أن ينبههم بوقت العمل. أو ساعات كل منهما.

معرض للصور ومقاطع الفيديو، ويمكنك أيضًا استخدام الهاتف المحمول كمعرض لصورك الخاصة، أو مقاطع من ذكريات الفيديو الخاصة بك، على هاتفك المحمول، ويمكنك مشاركة لحظاتك السعيدة ولقطات فريدة بينك وبين أصدقاؤك الذين تحبهم، حتى لو لم يكونوا معك في تلك اللحظات، فيجمع الهاتف المحمول الغائب في الوقت الحاضر، والعكس تمامًا، يشاركون اللحظات التي قضوها وحدهم مع جميع أصدقائهم كما لو كانوا معهم. لهم في تلك اللحظات.

مصباح الطوارئ قد تجده غريبًا في هذا الاستخدام للهاتف المحمول. نعم، في حالة الطوارئ قد تحتاج إلى إضاءة، مثل إسقاط مفتاح منزلك في طريق مظلم. لقد أخرجك استخدام هاتفك المحمول مع هذه الميزة من معضلة لم تؤخذ في الاعتبار.

أرشد طريقك في حالات الطوارئ نعم، لقد وفر الهاتف المحمول ميزة خاصة وهي نظام التتبع العالمي. وسيرشدك الهاتف بدوره إلى المسار الصحيح.

يتم استخدامه في أوقات الفراغ. مر تطور الهاتف المحمول بدوره بعدة مراحل صنفت على أنها أجيال. الهاتف المحمول من الجيل الأول له إمكانياته الخاصة، وهو يختلف عن الجيل الثاني، ثم الجيل الثالث وهكذا، حتى أصبح الهاتف المحمول هاتفًا لوحيًا ذكيًا بشاشة خاصة يمكنك لمسها بأصابعك . في ذهن أي شخص، وتضاعفت وظائفه، فأصبحت أجهزة اتصال، وتصوير، ودفاتر، وراديو، وألعاب فيديو في نفس الوقت، ولا يمكن التخلي عنها في أوقات المرح والتسلية.

تصفح الإنترنت لقد أتاح لك تطوير الهواتف الذكية إمكانية تصفح مواقع الويب أينما كنت فقط عبر الإنترنت اللاسلكي، وهي إحدى خصائص ومزايا الهاتف الذكي.

ألعاب الفيديو يمكنك الاستمتاع بألعاب الفيديو المختلفة على هاتفك الذكي، وهناك العديد من المواقع التي تنشر هذه الألعاب في ثنايا صفحاتها. كل ما عليك فعله هو البحث عن اللعبة التي تريدها على أحد المواقع وتنزيلها وقضاء أجمل وأفضل الأوقات أثناء لعبها.

القراءة يوفر الهاتف الذكي لمحبي الكتب برامج خاصة تتعرف على صفحات الكتاب على شاشة الهاتف. ما عليك سوى تحميل وتنزيل الكتاب الذي تريده والبدء في مشاهدته على شاشتك.

مكالمات الفيديو عبر الإنترنت إذا كنت ترغب في الاتصال بصديق في الخارج حتى لو كنت مستلقيًا على سريرك، فاجعل من السهل عليك استخدام هاتفك الذكي وتوفر عليك عناء النهوض من السرير والجلوس أمام جهاز الكمبيوتر الخاص بك، و الآن يمكنك إجراء مكالمتك بنفس البرامج المثبتة على جهاز الكمبيوتر الخاص بك وبنفس الطرق والخطوات المعتادة، اضغط على زر الاتصال وتحدث دون النظر إلى رصيدك أو أموالك في حسابك، كل هذا مجاني.

يحذر عند استخدام الهاتف

  • لا تتصل إذا كانت الشبكة ليست قوية بما فيه الكفاية في منطقتك، لأن الهاتف يعمل بأقصى تردد في هذه الحالة مما يؤثر سلبًا على جسمك بسبب الإشعاع المنبعث منه.
  • أبقِ الهاتف بعيدًا بما يكفي عن أذنك واستخدم الميكروفون.
  • يفضل استخدام سماعات الأذن لتجنب إشعاع الهاتف بالقرب من رأسك أثناء وضعه على أذنك.
  • إذا كنت مسافرًا متكررًا للطائرات، أو تسافر على متنها بشكل متكرر، فلا تنس أن تغلق هاتفك، لأنه يشوش على الأجهزة الإلكترونية والحساسة في الطائرة، مما يشكل خطرًا على الركاب والركاب.
  • لا تتواصل أثناء السفر إلا للضرورة والضرورة القصوى أيضًا، لأنه في هذه الحالة يزيد الهاتف من قدرته على الاتصال لإيجاد شبكة قريبة، وهذا يرفع معدل الإشعاع.