قم بإنشاء حساب على Hotmail

أصبح البريد الإلكتروني ضرورة وحاجة ملحة لكل شخص في العالم. أصبحت التعاملات التجارية والرسائل الشخصية والبحث العلمي والتواصل الاجتماعي سهلة بين الناس في جميع أنحاء العالم بسبب وجود ما يسمى بالبريد الإلكتروني أو البريد الإلكتروني.

في الماضي، كان الأفراد يعتمدون في مراسلاتهم على صندوق البريد، أو الرسائل البريدية، والتي كانت تستغرق وقتًا طويلاً ليتم إرسالها بين الأشخاص وبين البلدان حول العالم، ولكن يمكننا الآن، في ثوانٍ بسيطة، إرسال واستقبال مئات الرسائل عبر عنوان على الإنترنت يتيح لنا التواصل مع الشخص الذي نريد التواصل معه بغض النظر عن المسافة بيننا، من خلال الشركات التي تدير خطوط المراسلة الفورية عبر الإنترنت، بما في ذلك Gmail و Yahoo و Hotmail وغيرها.

في هذه المقالة، سوف نتعلم كيفية إرسال بريد إلكتروني إلى شبكة Hotmail بطرق وخطوات بسيطة.

  • نقوم بالتسجيل بالضغط على رابط إلكتروني ينقلنا إلى صفحة التسجيل الرئيسية، وتتضمن هذه الصفحة مجموعة من البيانات التي يتعين علينا تعبئتها، ويجب علينا اختيار نوع اللغة سواء العربية أو الإنجليزية.
  • نقوم بملء الحقول التي تظهر على الصفحة، مثل حقل الاسم الأول واسم العائلة، ثم نحدد اسم المستخدم والبريد الإلكتروني الذي سنقوم بتسجيل حساب Hotmail به.
  • عندما نقوم بتنشيط البريد الإلكتروني على حساب Hotmail، يُطلب منا اختيار أحد الأسماء التالية التي تمثل Hotmail الخاص بنا

outlook.sa، hotmail.com، outlook.com

  • نضع كلمة المرور الخاصة بنا، والتي يجب أن تتكون من ثمانية أحرف على الأقل وتتضمن أحرفًا وأرقامًا، بحيث تكون كلمة مرور قوية تزيد من حماية الحساب، ثم نعيد كتابة كلمة المرور مرة أخرى للتأكيد.
  • نملأ حقل البلد الذي نقيم فيه بالرمز البريدي للبلد، وهو خيار غير مهم. إذا كنا لا نعرف الرمز البريدي، فإننا نستبدله بوضع خمسة أرقام عشوائية.
  • نقوم بملء خانة تاريخ الميلاد والجنس (ذكر أو أنثى)، ثم نضع رقم هاتفنا ليصلك كود تفعيل حساب Hotmail، ويساعد هذا الرمز على حماية الحساب وإعادة فتحه في حال فقدنا كلمة المرور وتعيين رقم جديد كلمه السر.
  • من أجل زيادة حماية حساب Hotmail، يجب علينا تعيين بريد إلكتروني بديل يساعدنا في استعادة الحساب إذا فقدنا كلمة المرور. من خلال البريد الإلكتروني البديل، يمكننا تلقي إشعارات بحساب Hotmail في حالة ضياع رقم الهاتف المسجل فيه.
  • نضغط على كلمة إنشاء حساب، ثم ننتظر لبضع ثوان حتى يتم تفعيل الحساب وفتح الصفحة الرئيسية، وبذلك نكون قد أكملنا طرق وخطوات إنشاء حساب على Hotmail.