لقد شغل وقت التكنولوجيا حياتنا البسيطة، حيث كان في كل منزل جهاز تلفزيون، ولكن الآن كل منزل به جهاز كمبيوتر، سواء كان جهاز كمبيوتر ثابتًا أو شخصيًا (وهو الكمبيوتر المحمول)، حيث لا يوجد سوى عدد قليل البيوت التي تخلو من هذا الجهاز الذي كان رفاهية وتطورت إلى جهاز أساسي، وللحصول على جهاز لاب توب علينا أن نبذل القليل من الجهد لحمايته من الأوساخ التي قد تضر به وتزيد من أعطاله، والأوساخ لديه دور كبير في تشويه المظهر الحديث للكمبيوتر المحمول والغبار وعوامل أخرى يمكن أن تؤثر تلك التي تجعل الكمبيوتر المحمول متسخًا على فاعلية استخدامه، مثل تراكم الغبار على أزراره، والتي يصعب الضغط عليها بسبب تراكم الأوساخ والغبار تحتها.

طريقة اللابتوب بسيطة للغاية، لكن يجب مراعاة تسلسل خطواتها لضمان النظافة المثلى لها، وتقديم أشياء خاصة لتنظيفها، وهذه هي الطريقة

  • لتنظيف اللاب توب من الاتساخ نحتاج (فرشاة خاصة لازالة الاتربة منه قطعة قماش صغيرة مناسبة للتنظيف ويجب ان يكون لها ملمس قطني سائل خاص لمسح الاجهزة الالكترونية).
  • يتم التنظيف عن طريق نفض الغبار على الجهاز باستخدام فرشاة والتركيز بين وتحت الأزرار بحذر شديد، وكذلك الغبار من الأماكن التي يصعب الوصول إليها مثل الزاوية بين الشاشة وقاعدة اللاب توب، ولا تنسى أن تقوم بغبار الغبار. مداخل ومخارج التوصيلات الكهربائية وحاضنات الذاكرة بجميع أنواعها، كما لا تنسى أن تقوم بغبار من داخل مشغل الأقراص للحفاظ على الأقراص عند تشغيلها ومنع حدوث تلف لها نتيجة الغبار الموجود أسفلها. القرص أثناء تشغيله.
  • بعد ذلك نستخدم القماش وسائل التنظيف وهنا نقوم برش هذا السائل على القماش ولكن احذر من رش السائل على الجهاز مباشرة لأن ذلك قد يتسبب في تسرب سائل بالجهاز وبالتالي قد يتلف من ذلك. بعد رش السائل نبدأ بمسح الشاشة جيداً والاهتمام أيضاً بمسح الكاميرا لإعطاء الوضوح التام أثناء استخدامها، ثم نقوم بمسح الأزرار وما بينها وما حولها أيضاً، وكذلك مسح (التابلت). الماوس) للكمبيوتر المحمول جيداً، ثم نقوم بإغلاق الشاشة على الأزرار وبعد ذلك

امسح الجزء العلوي من السطح الخارجي والقاعدة والإطار الذي توجد فيه المداخل والمنافذ، وقم أيضًا بإزالة الغبار عنها.

وبالتالي، نحصل على كمبيوتر محمول نظيف من الخارج ومظهر لائق.