هو تطبيق مجاني يتم من خلاله تبادل الصور والشبكات الاجتماعية الأخرى، وقد تم تأسيسه في أكتوبر من العام 2010 م، ويتيح للناس التقاط الصور ومقاطع الفيديو وإضافة فلتر رقمي لها ومشاركتها عبر شبكات التواصل الاجتماعي. وشبكة Instagram نفسها. الصور في شكل مربعات، وكاميرات الهاتف المحمول عادة ما تستخدم لالتقاط الصور، ويدعم Instagram iPhone و iPad و iPod touch، وفي أبريل 2012 أصبح مدعومًا من Android.

ويتم تنزيله عبر متجر iTunes Store و Google Play، وفي عام 2013 م تم تقديم تصوير الفيديو بشكل متقطع للمستخدمين، وبلغ عدد مستخدمي Instagram أكثر من ثلاثين مليون مستخدم، وفي عام 2014 ميلادي تم شراؤه بواسطة Facebook، وأصبح ارتبطت به، وأثارت هذه الصفقة ضجة كبيرة في جميع أنحاء العالم، حتى قبل الكشف عنها، وزاد عدد المستخدمين إلى أكثر من 300 مستخدم، وهناك أكثر من خمسة وعشرين لغة فيها التطبيق موجود، ويتم تحميل أكثر من مائة صورة على الحساب في الثانية الواحدة، وفي عام 2012 بلغ عدد الصور التي تم تحميلها على الحساب 150 صورة.

قد يشعر الشخص برغبة في الابتعاد عن جميع وسائل التواصل الاجتماعي، أو قد يرغب في تجنب الاختلاط بالآخرين، بسبب انشغاله الدائم بأمور الحياة، وعدم وجود وقت لمتابعة مواقع التواصل الاجتماعي، وحذف الحساب، نحن اتبع الطرق والخطوات التالية

  • نقوم بتسجيل الدخول من خلال المتصفح وليس التطبيق.
  • ننتقل مباشرة إلى صفحة تسجيل الدخول، وندخل اسم المستخدم وكلمة المرور، وننقر على كلمة تسجيل الدخول، والتي يتم تمييزها باللون الأخضر.
  • نذهب إلى الصفحة الشخصية، ثم نضغط على كلمة تعديل الملف الشخصي، وننتقل إلى الصفحة التالية. من خلال هذه الخطوة يمكن تعديل بياناتنا الشخصية بالإضافة إلى حذف الحساب.
  • في الجزء السفلي من صفحة تعديل الملف الشخصي نجد جملة باللغة الإنجليزية، وهي أود حذف حسابي، ونضغط عليها، ثم نذهب إلى صفحة حذف حساب Instagram، وستطلب منا توضيح الأمر. السبب الذي يدفعنا لحذف حسابنا، من خلال قائمة بها مجموعة من الأسباب، ونختار أحد الأسباب بالضغط عليه، وبالتالي ستظهر لنا مجموعة من الخيارات التي لم تكن ظاهرة من قبل، و يطلب إدخال كلمة المرور، للتأكد من رغبتك في حذف الحساب، بالإضافة إلى تأكيد جميع التعليقات والصور ومقاطع الفيديو لدينا، وبالتالي سيتم حذفها، بحيث لا يمكنك تسجيل الدخول مرة أخرى.