كيفية قياس سرعات الاتصال بالإنترنت

تعتمد سرعة الاتصال لديك على عدد من العوامل مثل

  • قم بالتوصيل باستخدام كابلات الألياف أو النحاس.
  • المسافة من محطة الاتصال ونوعية الخط.
  • الحد الأقصى لمعدل البيانات الذي يمكن تلقيه عبر اتصال الإنترنت هو ما يُعرف باسم النطاق الترددي المتلقي.
  • يُعرف الحد الأقصى لمعدل البيانات التي يمكن إرسالها باسم النطاق الترددي المنبع.

مقارنة بين ناقلات مختلفة

يمكن أن يوفر اتصال BT الخاص بشركة Infinity سرعة تحميل وتنزيل تبلغ 76 ميجابايت، وسرعة تحميل وتنزيل تبلغ 19 ميجابايت، وعادةً ما يكون هذا أسرع 6 مرات من متوسط ​​سرعة المملكة المتحدة البالغ 12 ميجابايت للتنزيل، وبهذه السرعة يتم تحميل وتنزيل الملفات الكبيرة، مثل نظرًا لأن 500 ميجابايت من الصور التي تم التقاطها قبل أن يعمل زميل لك على موقع مختلف، فسيتم تحميله في أقل من 10 ثوانٍ، وتحميل وتنزيل الفيديو على موقع الويب الخاص بك، حيث يبلغ حجم الفيديو 60 ميجابايت، وسوف يستغرق الأمر أكثر من 3 ثوانٍ للتحميل و هذا التنزيل إذا كان اتصالك يعمل على 19 ميغا بايت.

كيف أقوم باختبار السرعة الفعلية عند الاتصال بالإنترنت

غالبًا ما نحتاج إلى هذا لمعرفة سبب بطء الإنترنت، سواء كان من الشركة أو المستخدم، ونحدد سرعة الإنترنت الفعلية التي يتم ضخها من موقع التوريد للجهاز، ويمكنك التحقق من السرعة الحالية عن طريق اختبار سرعة BT، للتأكد من نتائجك وأنها دقيقة، سوف تحتاج إلى

  • قم بتوصيل الكمبيوتر بالمركز التجاري باستخدام كابل إيثرنت، ولكن إذا قمت بذلك مثل أي اتصال آخر، فستحصل على نتائج خاطئة.
  • عند القيام بذلك، يجب عليك إغلاق جميع التطبيقات، مع ترك نافذة المتصفح فقط مفتوحة.
  • إذا كنت تقوم بتحديث تطبيقات مثل Windows Update أو فحص مكافحة الفيروسات، فتأكد من انتهاء هذه العمليات قبل تشغيل اختبار السرعة.
  • ستحتاج إلى استخدام حصري للشبكة، لذا تأكد من عدم قيام أي مستخدم آخر بتحميل أو تنزيل أو استخدام الشبكة بأي شكل من الأشكال أثناء تشغيل الاختبار.

ننتقل إلى اختبار السرعة

تذهب من خلال قائمة الاختيار على الشاشة، اختر نعم لتأكيد أنك قد أكملت جميع الطرق والخطوات، واختر التالي، وستحصل على نتيجة السرعة بعد بضع دقائق، مع تعليقات حول الاختبار والروابط لمزيد من المعلومات، ويمكن أن يختلف الإنترنت لديك لأن نتيجة الاختبار هي تحديد السرعة لحظة الإنترنت التي تم فيها إجراء الاختبار. لاستخدام اختبار السرعة، يجب أن يدعم جهازك Adobe Flash، وإذا كنت تواجه مشكلة في تشغيل ذلك، فتحقق من الحصول على أحدث إصدار من Flash Player.