من أشهر التطبيقات الحديثة للتواصل الاجتماعي، والذي تم تصميمه خصيصًا لنشر الرسائل المصورة والتواصل بين الأشخاص، حيث يتيح هذا التطبيق إمكانية التقاط الصور وتسجيل المشاهد المسجلة بالصوت والصورة من خلال التطبيق نفسه، والعديد من المؤثرات يمكن إضافة الرسومات والحركات والألوان إلى الصور، وربما يكون هذا هو أبرز ما في هذا التطبيق، صممه إيفان شبيجل وروبرت مورفي.

  • أولاً، يجب تنزيل تطبيق Snape على جهاز المستخدم المحمول، حيث يمكن تنزيله من App Store لأجهزة iOS أو Apple، ومن متجر Play لأجهزة Android، مثل أجهزة Samsung وغيرها.
  • يحتاج المستخدم إلى بريد إلكتروني أو رقم هاتف ليتمكن من بدء عملية التسجيل، حيث يختار الشخص خيار بدء التسجيل كمستخدم جديد ويملأ البيانات الممثلة في عنوان البريد الإلكتروني وكلمة المرور وتاريخ الميلاد في اليوم، الشهر والتاريخ.
  • يتم الشروع في ملء البيانات المهمة وعلى رأسها اسم المستخدم الذي سيظهر للمستخدمين الآخرين، والنظام هنا يشبه إلى حد بعيد نظام التسجيل في شبكة التواصل الاجتماعي تويتر، فيجب ملء رقم الهاتف بدقة، وانتظر وصول رمز أو رقم ليتم تعبئته في الحقل في التطبيق للتحقق من المستخدم وتأكيد طلب التسجيل، ثم اختر البلد الذي يقيم فيه الشخص.
  • بمجرد دخول الشخص على الدردشة، تفتح الكاميرا حتى يتمكن الشخص من التقاط صورة لنفسه ووضعها على حسابه.
  • للحصول على خيارات إضافة الأصدقاء والوصول إلى قائمة الأصدقاء التي تمت إضافتها مسبقًا، يمكنه الضغط بشدة على أيقونة Snapchat، وبعد تفعيل الحساب من خلال تأكيد الرمز، يمكن إضافة الأشخاص الذين لديهم حسابات على هذا التطبيق من الهاتف السجل المخزن في ذاكرة هاتف المستخدم، كما يوفر إمكانية تخطي هذه المرحلة وتجاوزها.
  • يوفر التطبيق العديد من الخيارات التي يتحكم بها المستخدم حسب رغبته منها خيار المهلة الزمنية، مع ملاحظة أن أقصى مدة ممكنة لا تتجاوز العشر ثوان، ومن الممكن تحديد أشخاص أو أصدقاء مشتركين على وجه التحديد، مع إمكانية حفظ ذلك في ذاكرة الهاتف.
  • بعد التقاط الصور، يتيح لك التطبيق تسجيل المشاهد مع إمكانية التعديل والكتابة عليها وضبط الألوان عليها.

أخيرًا، تجدر الإشارة إلى أن الإجراءات والأساليب والخطوات الخاصة بكل من تنزيل التطبيق وتنزيله وتسجيله واستخدامه لا تختلف باختلاف نوع الجهاز، أو وفقًا للنظام الذي يعمل فيه.