مقدمة

الإنترنت هو أوسع باب للتواصل بين الأشخاص والشركات والمؤسسات العملاقة، مثلما أصبح الإنترنت اليوم أكبر وسيلة للحصول على المعلومات من خلال محركات البحث التي تتيح لك البحث عن أي موضوع في ذهنك من خلال البحث عن هذا الموضوع في محركات البحث التي تقع ضمن المواقع المتخصصة في البحث، وبالتالي لديك المعلومات التي تسعى إلى جمعها والحصول عليها، وكذلك هناك العديد من المواقع التي تتيح لك تقديم خدمة البريد الإلكتروني التي ترسل من خلالها الرسائل أيضًا مثل إرسال الملفات والوسائط المتعددة، وقد ساهمت خدمة البريد الإلكتروني بشكل كبير في تسهيل إجراءات العمل والتواصل من بين أمور أخرى، خاصة وأن بعض المواقع التي تقدم خدمة البريد الإلكتروني تقدم أيضًا برامج تابعة للموقع الأصلي يمكنك من خلالها التحدث كتابة، لفظيا، أو فيديو، وهو ما يسمى Messenger. ومن أبرز المواقع التي تدعم هذه الميزة موقع Yahoo. في هذا الموضوع سنتحدث عن موقع Yahoo، وستعرف ما هو المقصود بـ (Yahoo ID).

ياهو

يعد هذا الموقع، وهو شركة تقنية معلومات تعمل عبر الإنترنت، من أبرز وأشهر المواقع الإلكترونية في العالم. يتمتع هذا الموقع بعدد كبير من الزيارات، حيث يصل إلى أكثر من مائة وثلاثين مليون زائر شهريًا. الهندسة في جامعة ستانفورد بالولايات المتحدة الأمريكية، ويقدم هذا الموقع خدمات متعددة أبرزها خدمة البريد الإلكتروني وكذلك خدمة البحث عبر الموقع، حيث يعتبر الموقع من أبرز محركات البحث في العالم، وهناك أيضا برنامج Messenger الذي تقوم من خلاله بإرسال الرسائل وإجراء المكالمات الصوتية والمرئية والصورة مع أحد المشاركين في هذا الموقع أو البرنامج، بشرط حصولهم على (Yahoo I)، حتى تعرف ما هو (Yahoo ID)، وأنت تعلم ما علاقتها بموقع Yahoo.

تعرف ما هو معرف Yahoo

أولا، للاستفادة من خدمة البريد الإلكتروني وخدمة Messenger من خلال تطبيق Yahoo Messenger وكذلك الموقع الإلكتروني، من الضروري أن يكون لديك عنوانك الخاص من خلال هذا الموقع، وهذا العنوان أو اسم المستخدم هو الطريق لك لإدخال البريد الإلكتروني ومن خلاله يمكنك أيضًا الدخول إلى برنامج Messenger، بالحصول على هذا العنوان أو اسم المستخدم، يمكنك أيضًا التسجيل في العديد من المواقع التي تتطلب عنوان بريد إلكتروني يتطلب وجود (Yahoo ID). ومعرف Yahoo هو نفسه اسم المستخدم الخاص بك، والذي يتطلب أيضًا وجود كلمة مرور (كلمة مرور)، لإثبات أن اسم التعريف هذا هو ملكك، وعند إنشاء (معرف Yahoo)، يجب ألا يكون اسم التعريف هذا مشابهًا لأي التعرف على اسم شخص آخر من خلال الموقع، لأن هذا الاسم محجوز لشخص واحد ولا يجوز تكراره.