جوجل كروم هو تطبيق لتصفح المواقع الإلكترونية، صممه جوجل، وخلال فترة زمنية قصيرة، كان يعتبر من أقوى المتصفحات، حيث استطاع أن يحقق نجاحًا كبيرًا في عالم الكمبيوتر والإنترنت في وقت قياسي.

Google Chrome هو أحد المتصفحات الحديثة والمتقدمة التي استطاعت منافسة المتصفحات الأخرى وتحقيق نقلة نوعية في عالم تصفح الإنترنت خاصة أنه يحتوي على مجموعة من التطبيقات التي تهتم بالعديد من الموضوعات المختلفة مثل الأخبار والطقس والألعاب المختلفة والعديد من التطبيقات. من ناحية أخرى جاءت فكرة تصميم متصفح جوجل كروم بعد النجاح الهائل الذي حققه محرك البحث (جوجل) خاصة عندما احتل المرتبة الأولى كأفضل وأفضل محرك بحث عالمي وبحضور جوجل. Chrome، تم ربطه ببيئة العمل الخاصة بمحرك Google، بحيث أصبح البحث والاستكشاف أسهل.

ميزة أخرى يقدمها جوجل كروم هي إمكانية ربطه بحساب المستخدم على جوجل، حتى يتمكن من التحكم في جميع التطبيقات والمنتجات التي يستخدمها من قبل جوجل، ويمكنه أيضًا متابعة جميع المواقع الإلكترونية التي كان يتابعها سابقًا من خلال متصفح جوجل. على الكمبيوتر، قبل أن يوفر هاتفه الذكي أو الكمبيوتر اللوحي أيضًا ميزة جديدة غير موجودة في المتصفحات الأخرى، وهي القدرة على تغيير التصميم فيه، بناءً على ذوق المستخدم، أو اختيار أحد التصميمات المتاحة، أو العمل على إنشاء تصميمه الخاص.

كيف أقوم بتنزيل google chrome على جهاز الكمبيوتر الخاص بي

يقوم الآن العديد من مستخدمي أجهزة الكمبيوتر والأجهزة الذكية بكافة أنواعها بتنزيل متصفح Google Chrome على أجهزتهم، للاستفادة من كافة الميزات والمزايا التي يقدمها، ولتنزيل الكمبيوتر يجب اتباع الطرق والخطوات التالية

  • باستخدام أي متصفح آخر على الكمبيوتر، نكتب في مربع البحث (تحميل وتنزيل Google Chrome)، وعندما تظهر النتائج، نختار نتيجة تنزيل وتنزيل Google Chrome المرتبط بـ Google.
  • تظهر شاشة تنزيل Google Chrome، نضغط على المستطيل الأزرق الذي يحتوي على كلمة (download and download chrome).
  • يبدأ تنزيل تطبيق تثبيت Google Chrome على الكمبيوتر.
  • بعد إتمام عملية التنزيل، يظهر شريط أصفر أسفل المتصفح يطلب فتح التطبيق بعد التنزيل، أو فتح الملف الموجود به، أو الإلغاء والتوقف عن العمل به.
  • نختار الخيار الأول لفتح تطبيق Chrome، والذي يبدأ بالتحضير للتنزيل على الكمبيوتر.
  • تظهر الشاشة الخاصة في بداية التنزيل، نضغط على الحقول الموجودة بالصفحة، ثم نضغط على المستطيل الأزرق الذي يحتوي على كلمة (قبول وتثبيت).
  • يبدأ الآن تنزيل Google Chrome على الكمبيوتر، ويستغرق وقتًا قصيرًا، ويعتمد على سرعة اتصال الإنترنت.
  • بعد تنزيله، سيبدأ المتصفح تلقائيًا وسيظهر رمزه على سطح المكتب.