ياهو من أوائل الشركات التي قدمت خدمة البريد الإلكتروني، والتي يستخدمها ملايين الأشخاص، ولم يكن ذلك من فراغ. هناك العديد من المزايا التي يحصل عليها مستخدمو بريد Yahoo الإلكتروني، منها مساحة التخزين الكبيرة التي يمنحها للمستخدم، والتي تصل إلى 1 تيرابايت، بالإضافة إلى معدل الحماية والخصوصية العاليين، بالإضافة إلى المنظر الجميل، وسهولة الاستخدام. استخدام، وسنقدم لك أدناه طريقة إنشاء بريد إلكتروني على Yahoo.

لإنشاء بريد ياهو الإلكتروني، هناك بعض الطرق والخطوات التي يجب اتباعها وهي

  • اذهب إلى الموقع التالي maktoob.yahoo.com، ومن خلال الموقع الرسميك يمكنك التبديل إلى اللغة العربية، بالضغط على خيار (مكتوب عربي) الموجود أعلى الصفحة.
  • في الجزء العلوي من الصفحة العربية على الجانب الأيسر، ستجد خيار “تسجيل الدخول”، اضغط عليه.
  • ستفتح صفحة جديدة تطلب منك إدخال بريدك الإلكتروني وكلمة المرور، وفي الأسفل ستجد خيارًا آخر مكتوبًا باللون الأزرق وهو “التسجيل للحصول على حساب Yahoo جديد”، انقر فوقه لبدء عملية التسجيل باسم مشترك جديد مع Yahoo.
  • ستفتح أمامك صفحة جديدة تقوم فيها بملء معلومات حسابك، والتي تتضمن اسمك الأول واسم عائلتك وعنوان بريدك الإلكتروني الذي اخترته، بالإضافة إلى اختيار وتأكيد كلمة المرور. يشار هنا إلى أن كلمة المرور يفضل أن تحتوي على أحرف وأرقام وعلامات لزيادة قوتها. من خلاله تقوم بتأمين حسابك، حيث سيساعدك الموقع في تحديد درجة قوة كلمة المرور المختارة، بالإضافة إلى أنه يجب عليك إدخال رقم هاتفك مما يساعدك على استرداد بريدك الإلكتروني في حال تعرضه للسرقة، أو إذا نسيت كلمة المرور الخاصة بك، وفي النهاية باقي المعلومات الأخرى، والتي تتضمن تاريخ الميلاد، والرمز البريدي لبلدك، والموافقة على شروط الموقع، وأخيراً النقر فوق “إنشاء حساب” اختيار.
  • الخطوة التالية في إنشاء الحساب هي التحقق من صحة المعلومات وأنك تملك رقم الهاتف الذي أدخلته. في هذه الحالة، سيطلب منك Yahoo إدخال رقم هاتفك مرة أخرى، والنقر على خيار “إرسال رسالة نصية”.
  • ستتلقى رسالة نصية على هاتفك تحتوي على رمز يتكون من مجموعة أرقام، سيُطلب منك إدخاله في المساحة المتوفرة، ثم انقر فوق خيار “إرسال الرمز”.
  • إذا أدخلت الرمز بشكل صحيح، فسيتم إنشاء بريدك الإلكتروني بنجاح، وسيتم توجيهك إلى صفحة البريد الوارد الخاصة بك، والتي من خلالها ستتمكن من إرسال واستقبال رسائل البريد الإلكتروني.
  • من الجدير بالذكر أنه يمكنك التسجيل في Yahoo من خلال حسابك على Facebook أو حساب Google.