تطبيق WhatsApp

تطبيق WhatsApp هو أحد التطبيقات الإلكترونية المنتشرة على نطاق واسع بين الناس. حيث يستخدمه الناس من جميع الفئات، فهو مناسب لجميع الأشخاص من مختلف الأعمار، كما يساعد الناس على التواصل مع الآخرين في مختلف البلدان، كما يساهم في مساعدة الناس في المجالات العملية والعلمية.

من أكثر الخدمات المميزة في تطبيق واتسآب أنه مجاني للاستخدام والتنزيل ؛ حيث يمكن تنزيله بعدة طرق ووسائل والاستمتاع باستخدام خدماته العديدة بشكل مجاني تمامًا دون دفع تكلفة إضافية عند استخدام كل ميزة، ويمكن تخزين التطبيق على الأجهزة الإلكترونية المختلفة مثل أجهزة الكمبيوتر والهواتف المحمولة والأجهزة اللوحية الحديثة .

بعد تخزين التطبيق يمكن إنشاء حساب من خلاله بطريقة سهلة ومباشرة. يجب على المستخدم فقط ملء البيانات المطلوبة التي يعرضها التطبيق، وهي رقم الهاتف المحمول للمستخدم الذي يريد تشغيل البرنامج من خلاله، وكذلك اسم مستخدم للحساب ؛ حيث يمكن إدخال الاسم الحقيقي للمستخدم، أو اسم مستعار، وكذلك إدخال صورة شخصية ؛ حيث أن كل هذه البيانات تساعد المستخدمين الآخرين في التعرف على شخصية المستخدم والوصول إليها.

ميزات تطبيق WhatsApp

يمنح WhatsApp العديد من الميزات والخدمات الفريدة للمستخدم ؛ حيث أنه يمكّن المستخدم من التواصل مع أشخاص آخرين في نفس المنطقة، ومناطق أخرى في العالم بنفس الطريقة، ويمكنه التواصل باستخدام الرسائل المكتوبة، أو إرسال الصور ومقاطع الفيديو والمحادثات الصوتية، كما قدم البرنامج مؤخرًا خدمة المحادثات الصوتية المباشرة ؛ أي الاتصال الصوتي أو المرئي المباشر، وجميع هذه الخدمات تقدم للمستخدم مجانًا.

يمكن إجراء آخر ظهور على WhatsApp من جميع الأجهزة باستخدام نفس الطريقة. من خلال زر الإعدادات في البرنامج تلقائيًا، وبعد اختيار هذا الزر ستظهر صفحة جديدة للتحكم في إعدادات الحساب، ولإخفاء آخر ظهور يجب الضغط على زر الحساب، وبعد عرض الصفحة يجب اختيار خيار الخصوصية، وبعد ذلك ستظهر صفحة جديدة للتحكم في عدة خيارات، بما في ذلك آخر ظهور وبعد النقر على آخر خدمة شوهدت، سيعطيك البرنامج خيارات لتحديد من يمكنه رؤية آخر مرة شوهدت فيها، والخيارات المتاحة هي لا أحد أو الأصدقاء أو العامة.

لإخفاء آخر مرة شوهدت تمامًا، يجب عدم تعيين أي خيار على أحد. من خلال وضع خيار الأصدقاء، سيسمح للمسجلين في قائمة التطبيقات بمشاهدة آخر ظهور، وسيسمح الجمهور لجميع الأشخاص بمشاهدته.