WhatsApp هو أحد أكثر التطبيقات الحديثة استخدامًا في العالم بين تطبيقات الاتصالات والرسائل الحديثة التي انتشرت بشكل كبير في السنوات الأخيرة، حيث وصل عدد مستخدمي هذا التطبيق إلى ما يقرب من 990 مليون مستخدم، ويعتبر WhatsApp من التطبيقات التي يتم تنزيله على الأجهزة الذكية، وهو تطبيق مراسلة اتصال فوري بين المستخدمين والمشتركين في هذا التطبيق، بشرط أن يكون هؤلاء الأشخاص مسجلين على الهاتف في قائمة الأسماء، ويعتمد عمل هذا التطبيق على الهاتف المتصل به خدمة الإنترنت، بحيث يمكنها إرسال واستقبال الرسائل الصوتية والرسائل النصية والصور ومقاطع الفيديو، وهي من التطبيقات السريعة الملائمة للاستخدام.

يتطلب تشغيل التطبيق العديد من الطرق والخطوات التي يجب اتباعها والالتزام بها حتى تكتمل عملية التسجيل بنجاح، وهي

  • من تطبيق Apple Store، نقوم بتنزيل وتنزيل تطبيق WhatsApp وتثبيته على الجهاز.
  • بعد تثبيت تطبيق WhatsApp على الجهاز، تظهر صورة تحمل شكل سماعة هاتف بيضاء في وسطها، أسفلها أيقونة مستطيلة مكتوب فيها الموافقة والمتابعة، نضغط عليها.
  • لدينا قائمة بأيقونة لملء اسم البلد الذي يعيش فيه المستخدم. عند ملئه، فإنه يعرّفنا على الفور بالمقدمة المستخدمة لهذا البلد، وبجانبه يوجد رمز فارغ لملء رقم الهاتف الشخصي.
  • بعد إدخال الرقم الشخصي سيظهر مربع أبيض يسألك عما إذا كنت متأكدًا من الرقم، وذلك لإرسال رمز مكون من ستة أرقام إليك، وبعد التأكد من إدخال الرقم بشكل صحيح، انقر فوق أيقونة موافق.
  • يرسل لك تطبيق واتس اب رسالة تتكون من رمز سري، والذي يجب ملؤه في الحقل الذي يظهر لك على الفور، وإذا تأخرت لمدة دقيقة دون ملئه، يظهر مربع أبيض كبير يسألك عما إذا كنت تريد ذلك تخطي هذه الخطوة، إذا كنت تريد فعل ذلك حقًا، فانقر فوق كلمة تخطي.
  • يظهر لك التطبيق كمستخدم فعلي، ويظهر لك موقع الصورة الشخصية وحالة الحالة الشخصية، ويمكنك اختيار الصورة من الصور المخزنة في هاتفك، أو يمكنك التقاطها فورًا بالضغط علامة الكاميرا الصغيرة التي تظهر لك في أسفل الصورة.
  • أسفل الصورة، سترى حقلاً فارغًا لوضع حالتك الشخصية، أو أي عبارة تريد كتابتها.
  • يمكنك الان استخدام تطبيق واتس اب حيث يعرض لك حسابات الاشخاص المسجلين بقائمة الاسماء على هاتفك وبجانب الاسم الصورة الشخصية لكل مستخدم وكذلك حالته الشخصية ويمكنك اتصل أو راسلهم واستمتع بجميع الخدمات المتاحة.