أدى الانتشار الواسع للإنترنت في هذا العالم إلى انتشار العديد من البرامج والمواقع الإلكترونية التي سهلت على الأشخاص التواصل مع بعضهم البعض في أي مكان وفي أي وقت، ومن البرامج التي انتشرت على نطاق واسع في هذا العالم برنامج Skype البرنامج حيث أنه برنامج يتيح للمستخدم التواصل مع الآخرين من خلال المكالمات الصوتية ومكالمات الفيديو، وذلك بالاعتماد على الإنترنت بدلاً من شبكات الاتصال الأخرى باهظة الثمن، وقد التقى هذا البرنامج بملايين المستخدمين نظراً لسهولة التعامل معه والاستخدام، والآن سنعلمك كيفية استخدام هذا البرنامج.

كيفية استخدام سكايب

1. فتح البرنامج عند فتح البرنامج تظهر شاشة تسجيل الدخول، فنقوم بإدخال اسم المستخدم وكلمة المرور اللذين قمنا بتعيينهما عند إنشاء الحساب، ثم نختار تسجيل الدخول لنتمكن من الدخول إلى البرنامج.

2. إنشاء حساب إذا لم يكن لديك حساب على الموقع، فيجب عليك اختيار إنشاء حساب، ثم يفتح متصفح الإنترنت على موقع Skype على الويب، ثم تقوم بإدخال بياناتك ثم إنشاء الحساب.

3. إضافة جهات اتصال عند دخول البرنامج، تظهر صفحتك. الجانب الأيسر معني بالملامسات، والجانب الأيمن مخصص لك لاختيار طريقة الاتصال. لإضافة جهات اتصال، يجب عليك الانتقال إلى الجانب الأيسر واختيار شكل علامة الجمع على صورة الشخص. هذه العلامة لإضافة أشخاص، لذلك تبدأ في كتابة الاسم في مربع البحث. ثم تختار علامة البحث لبدء البحث عن الشخص. عند ظهور الشخص وصورته يمكنك إرسال دعوة إليه لبدء التواصل معه من خلال هذا البرنامج.

4. المكالمات الصوتية لبدء إجراء مكالمة صوتية، كل ما عليك فعله هو تحديد الاسم الذي تريد إجراء المكالمة به من جهات الاتصال، ثم اختيار مكالمة صوتية.

5. مكالمات الفيديو هنا الطريقة مشابهة للمكالمات الصوتية، لذلك تختار الاسم ثم تختار مكالمة فيديو لإجراء مكالمة الفيديو، كما يجب عليك التأكد من أنك متصل بالكاميرا من أجل إجراء المكالمة لتحدث بنجاح.

6. تسجيل الخروج لتسجيل الخروج، كل ما عليك فعله هو الانتقال إلى شريط القائمة واختيار Skype، والذي تختار منه تسجيل الخروج لتتمكن من تسجيل الخروج وحفظ صفحتك الخاصة من التلاعب. ذكرنا الأشياء الأساسية التي يحتاجها أي شخص عند استخدام Pi، حيث يمكنك ملاحظة أنه برنامج سهل وبسيط، ويمكنك استخدامه والتعامل معه بدون تعقيدات ولا يحتاج إلى تدريب، ولهذا السبب عدد يتزايد مستخدموها باستمرار.