يعتبر انستجرام من التطبيقات ومواقع التواصل الاجتماعي التي حازت على موافقة الكثيرين، فهي شبكة متخصصة في نقل الصور ومشاركتها مع الآخرين، حيث يتيح هذا التطبيق للمستخدمين التقاط صور مختلفة وإضافة مرشحات تجعل الصور أكثر جمالا.

استحوذ موقع Facebook على Instagram، حيث بلغت قيمة هذه الصفقة نحو مليار دولار، وأثارت هذه الصفقة الكبيرة ضجة كبيرة. استطاع انستجرام أن يجتذب نحو مليون مستخدم في عام ألفين وعشرة، وتحديداً في شهر ديسمبر، وبعد عام واحد فقط زاد عدد المستخدمين بمعدله بنحو خمسمائة بالمائة عن السابق، حيث بلغ عدد المستخدمين وصل عدد المستخدمين إلى حوالي خمسة ملايين مستخدم، ولا يزال العدد في ازدياد، وقد تسبب إطلاق التطبيق لأجهزة الأندرويد في حدوث تحول كبير في عدد المستخدمين، مما أدى إلى زيادة العدد الإجمالي إلى حوالي ثلاثين مليون مستخدم.

يكمن جمال جميع مواقع التواصل الاجتماعي في أنه يمكن للمستخدم في أي وقت حذف حسابه بالكامل دون أي صعوبة، حيث يرى الكثيرون أن حذف الحساب نهائيًا يريحهم من مثل هذه الشبكات التي قد تكون مصدر إزعاج في بعض الأحيان، أو قد يقومون بذلك. استنزاف وقتهم ليس هناك فائدة تذكر، أو لأي سبب آخر، وكأن المستخدم لا يعرف أفضل طريقة لاستخدام مثل هذه الشبكات، أو الابتعاد عنها لأنه لا يحبها، وأسباب أخرى كثيرة. فيما يلي طريقة الحساب من تطبيق Instagram.

كيفية حذف حساب Instagram

  • بادئ ذي بدء، يجب على المستخدم تسجيل الدخول إلى الموقع من خلال حسابه باستخدام متصفح الويب وليس التطبيق على الهواتف المحمولة، حيث يجب أولاً فتح متصفح الإنترنت، وإدخال عنوان موقع Instagram في شريط العنوان، ثم النقر فوق على كلمة تسجيل الدخول، وبعد ذلك ينتقل المتصفح إلى الصفحة تحتوي الصفحات الجديدة للموقع على اسم المستخدم وكلمة المرور، حيث يجب على المستخدم إدخال هذين الشرطين، ثم الضغط على زر تسجيل الدخول أعلاه.
  • بعد أن يقوم المستخدم بتسجيل الدخول إلى حسابه، سيجد اسم المستخدم في أعلى الصفحة على الجانب الأيسر، وبجانبه تسجيل الخروج، انقر فوق اسم المستخدم، ثم اختر تحرير الملف الشخصي، حيث سينتقل مرة أخرى إلى صفحة جديدة، على سيجد في أسفلها العبارة التي أود حذف حسابي، والتي يرغب في النقر فوقها.
  • ينتقل الموقع إلى الصفحة التي يتم من خلالها حذف الحساب، حيث يجب تحديد السبب الذي دفع المستخدم لحذف حسابه من خلال اختيار خيار من القائمة المنسدلة، ثم يطلب إدخال كلمة المرور، ويجب على عدة نقاط الانتباه عند حذف الحساب، بما في ذلك البيانات التي سيتم حذفها نهائيًا، وبعد كتابة كلمة المرور والضغط على إلغاء تنشيط حسابي نهائيًا، ستظهر رسالة تأكيد الحذف.